أخبار الميركاتو الصيفي:10 أسماء عالمية واعدة و6 مدربين وحراس مرمى

تاريخ النشر: 14/05/2024
403
منذ أسبوع
تقرير صحفي.. الميركاتو الصيفي في 24 ساعة

مع اقتراب نهاية الموسم الجاري في السعودية، بالتزامن مع قرب انطلاق سوق الانتقالات الصيفية، تتزايد الأخبار عن أسماء عالمية بارزة قادمة للعب للعب بالدوري السعودي وفي المقابل رحيل آخرين.

وبحسب تقارير إعلامية، تقرر انطلاق الميركاتو الصيفي لعام 2024، مع بداية شهر يونيو ويستمر حتى آخر شهر أغسطس القادم.

الهلال حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين بشكل رسمي، بعد الفوز على الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل نهاية الموسم بـ3 جولات. 

وباتت الأندية السعودية، تحضر للموسم المقبل بجدية لكسر هيمنة الهلال على البطولات، سواء بغربلة قوائمها الحالية أو بالبحث عن لاعبين عالميين قادرين على الإطاحة بالأزرق من منصات التتويج. 

ويستعرض "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية أبرز ما جاء في ملف الصفقات القادمة للمملكة في الميركاتو الصيفي المقبل.. 

- كشفت صحيفة "sport" الإسبانية، عن قائمة مكونة من ثلاثة حراس مرمى وهم: "الألماني تير شتيجن، البرازيلي أليسون بيكر، مواطنه إيدرسون مورايس"، على طاولة إدارة الاتحاد، وحتى اللحظة، لم يصل أي عرض رسمي من النادي، وسينتظر حتى نهاية شهر مايو الجاري لبدء الاتصال بوكلاء اللاعبين الثلاثة، عندها ستتمكن من تقييم الخيارات الحقيقية المتاحة للحصول على خدمات أحدهم.

- أشارت تقارير عالمية، إلى أن كيفين دي بروين لا يمانع الانتقال إلى الاتحاد، ولكن يفضل لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي دراسة العرض أولًا ثم الرد بشكل نهائي على النادي الجداوي، ويذكر أن كل من النصر والقادسية، يفكران في التعاقد مع النجم البلجيكي خلال الفترة المقبلة.

- بحسب صحيفة الشرق الأوسط، يرغب نادي القادسية السعودي، في التعاقد مع الجناح الدولي السنغالي ساديو ماني، المحترف بصفوف فريق النصر.

- أكدت تقارير صحفية إنجليزية مساء اليوم الإثنين، أن نادي سان دييغو الأمريكي، على استعداد لتقديم عرض ضخم للتعاقد مع كيفن دي بروين من مانشستر سيتي هذا الصيف.

- تشير التقارير الأخيرة إلى أن هناك اجتماع سيقام يوم الثلاثاء المقبل، داخل نادي الاتحاد للبحث عن خليفة مارسيلو جاياردو، وبات المدير الفني جوزيه مورينيو، أحد أبرز المرشحين لخلافة الأرجنتيني، وأيضًا دخل الألماني توماس توخيل دائرة الترشيحا، والبرتغالي ماركو سيلفا. 

- أكدت صحيفة "ojogo" البرتغالية، أن مدرب الهلال خورخي خيسوس، يرغب في التعاقد مع الجناح الدولي البرتغالي، رافا سيلفا، مهاجم نادي بنفيكا، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ودخل ناديا الشباب والاتفاق سباق التعاقد مع سيلفا، حيث يبحث اللاعب عن الحصول على أعلى عقد من بين أندية المملكة الثلاثة.

- أكد الإعلامي الرياضي، عبد العزيز الغيامة،أن إدارة نادي الهلال سوف توافق على رحيل كلا من ينان لودي وميشايل ديلجادو، وسيبحث النادي العاصمي عن ضم 4 لاعبين في الصيفية. 

- أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في بيان رسمي مساء اليوم الثلاثاء عن رحيل المدافع الفرنسي، رافائيل فاران، في الصيف، بعد انتهاء عقده، وهناك توقعات بقدومه للعب في الدوري السعودي. 

- قالت قنوات الكأس: "تلقى متوسط ميدان الأهلي السعودي جابري فيجا، عدة عروض شفهية أبرزها من ناديي أتلتيكو مدريد الإسباني، وأستون فيلا الإنجليزي، وذلك رغم تمسك إدارة الراقي ببقائه في الموسم المقبل".

- أكدت صحيفة "التيلغراف" الموثوقة، أنه من المتوقّع أن تكون هناك (10) صفقات كبرى لأندية صندوق الاستثمارات خلال الصيف المقبل.

اقرأ أيضا

صديق رونالدو يدخل حسابات الهلال بفرمان من خيسوس.. والشباب يترقب

مفاجأة.. رحيل ثنائي الهلال في الصيف و4 صفقات مدوية تشعل الميركاتو

حمل تطبيق سعودي الآن