برشلونة يهزم سوسييداد ويخطف وصافة الدوري الإسباني من جيرونا

تاريخ النشر: 13/05/2024
18
منذ 4 أيام
برشلونة يهزم سوسييداد ويخطف وصافة الدوري الإسباني من جيرونا

استعاد برشلونة الثقة بالفوز الصعب الذي حققه (2-0) على ضيفه ريال سوسييداد، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المونتجويك، في ختام مباريات الجولة 35 من الدوري الإسباني "الليجا".

وعوض انتصار برشلونة على ريال سوسييداد، الخسارة القاسية التي تعرض لها في الجولة الماضية ضد جيرونا بنتيجة (4-2).

ويكرر برشلونة انتصاره على ريال سوسييداد بهدف دون مقابل، في لقاء الذهاب الذي جمع بينهما في شهر ديسمبر الماضي، على ملعب أنويتا، برأسية المدافع رونالد أراوخو.

ترتيب الفريقين في لائحة الدوري الإسباني:

أضاف برشلونة بهذا الفوز لرصيده النقطة 76 في وصافة الدوري الإسباني، بفارق نقطة وحيدة عن جيرونا الثالث، و14 نقطة عن ريال مدريد المتصدر.

وفي المقابل، تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 54 نقطة، في المركز السابع بلائحة الدوري الإسباني "الليجا".

سجل أحداث وأهداف المباراة: 

خاض برشلونة المباراة بتغييرات مفاجئة على مستوى التشكيل أبرزها غياب المدافع رونالد أراوخو بسبب بعض الانزعاجات، ليشارك بدلا منه إينيجو مارتينيز.

وتكون التشكيل الأساسي لبرشلونة من: "تير شتيجن، كوندي، كوبارسي، مارتينيز، كانسيلو، جوندوجان، كريستنسين، بيدري، لامين يامال، ليفاندوفسكي، رافينيا".

وشهد الشوط الأول من المباراة أفضلية بعض الشيء لصالح ريال سوسييداد الذي هدد برشلونة في العديد من المناسبات، بفضل التمريرات الطويلة خلف المدافعين والتي تسببت في خطورة على مرمى تير شتيجن.

وتقدم برشلونة قبل نهاية الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة "40"، بهدف سجله الشاب لامين يامال من انفراد بالمرمى، بعد تمريرة عرضية رائعة من زميله ألكاي جوندوجان، ليسددها بطريقة رائعة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، تحسن آداء برشلونة كثيرا والذي كان له الأفضلية الهجومية عن طريق الشاب لامين يامال، ولكن سوسييداد ضغط بقوة في نهاية اللقاء بفضل البديل الياباني تاكي كوبو.

واحتسب حكم اللقاء في الدقيقة "91" ركلة جزاء لبرشلونة، بداعي وجود لمسة يد على مدافع ريال سوسييداد، ليسجل منها البرازيلي رافينيا الهدف الثاني للفريق الكتالوني في الدقيقة "93".

اقرأ أيضا

قائمة برشلونة الرسمية لمباراة ريال سوسيداد بالليجا.. مفاجآت مدوية

الاتحاد يواصل سعيه للتعاقد مع لاعب برشلونة هذا الصيف

حمل تطبيق سعودي الآن