قائد دورتموند يطلب من نجوم بايرن ميونخ إقصاء ريال مدريد.. لماذا؟

تاريخ النشر: 08/05/2024
80
منذ أسبوع
قائد دورتموند يطلب من نجوم بايرن ميونخ إقصاء ريال مدريد.. لماذا؟

تمنى ماتس هوملز قائد دفاع بوروسيا دورتموند الألماني، مواجهة الغريم التقليدي بايرن ميونخ، في نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب ريال مدريد الإسباني.

وتأهل بوروسيا دورتموند، لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بالفوز (1-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب حديقة الأمراء.

وكان بوروسيا دورتموند قد انتصر في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل يوم الأربعاء الماضي، ليتأهل لنهائي دوري الأبطال بمجموع المباراتين (2-0).

وسيلعب بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام على ملعب ويمبلي يوم الأول من يونيو المقبل، مع المتأهل من قمة ريال مدريد الإسباني وضيفه بايرن ميونخ الألماني.

بايرن ميونخ الأفضل: 

قال هوملز الذي سجل هدف انتصار دورتموند على باريس، بشأن هوية الفريق الذي يتمنى مواجهته في نهائي دوري الأبطال: "وصلنا إلى نهائي ويمبلي في 2013، ومرة أخرى بالإمكان أن أرى نهائي ألماني 100% لو تأهل بايرن ميونخ، وهذا ما أتمناه".

وسبق أن توج ماتس هوملز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2020 بقميص بايرن ميونخ، على حساب باريس سان جيرمان بهدف دون مقابل، في ملعب الأنوار بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وشارك هوملز في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 مع بوروسيا دورتموند، على ملعب ويمبلي ضد بايرن ميونخ، والذي خسره الفريق الأصفر بهدفين لواحد حينها.

ويتشابه سيناريو عام 2024 بما حدث في 2013، بكون ريال مدريد طرفا في مواجهة ألمانية بنصف النهائي، كما أن دورتموند أول من حجز مقعد في اللقاء الختامي لدوري الأبطال، وهو ما يعيد إحياء حلم بمواجهة جديدة بين بوروسيا وبايرن عملاقي الكرة الألمانية في النهائي.

اقرأ أيضا

هل يتكرر نهائي بايرن ودورتموند في ويمبلي؟.. صدمة لريال مدريد

عصام الشوالي يثير القلق بعد الاختفاء من مواجهة باريس ودورتموند

حمل تطبيق سعودي الآن