دورتموند ينجو من سيناريو برشلونة الكارثي أمام الخائن ديمبيلي

تاريخ النشر: 07/05/2024
41
منذ شهر
دورتموند ينجو من سيناريو برشلونة الكارثي أمام الخائن ديمبيلي

حسم التعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول من مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب حديقة الأمراء.

وتشير تلك النتيجة لوضع بوروسيا دورتموند قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا، لمواجهة المتأهل من لقاء غدا بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني.

ويكفي التعادل بأي نتيجة بوروسيا دورتموند لبلوغ المباراة النهائية، للاستفادة من تفوقه في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

ويحتاج باريس سان جيرمان لتحقيق الانتصار بفارق هدفين من أجل التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، خاصة أنه تعرض للهزيمة ذهابا بهدف دون رد.

خارج المرمى: 

شهد الشوط الأول من اللقاء سيطرة من باريس سان جيرمان على الكرة بعد البداية الجيدة هجوميا من الضيف الألماني، ولكن أصحاب الأرض افتقدوا للدقة في إنهاء الهجمات.

وسيطر باريس سان جيرمان على الكرة في الشوط الأول بنسبة (61%)، حيث سدد على المرمى (8) كرات من بينهم (3) بشكل صحيح.

وحصل باريس سان جيرمان على (3) ركلات ركنية مقابل (1) فقط لدورتموند، وبلغت نسبة الأهداف المتوقعة من لاعبي الفريق الباريسي (0.58).

واتضح من آداء الشوط الأول، سوء إنهاء الجناح عثمان ديمبيلي للتسديدات بشكل صحيح أمام مرمى دورتموند، الذي دافع عن ألوانه من قبل، في تكرار لأحداث مباراة الذهاب.

ويختلف آداء ديمبيلي بالتحديد أمام دورتموند بعكس ما قدمه أمام برشلونة الإسباني في مواجهتي ربع النهائي، والذي سجل في مرمى الفريق الكتالوني ذهابا وإياب، وتسبب في ركلة جزاء، وصنع هدف أخر.

اقرأ أيضا

بالقوة الضاربة.. تشكيل باريس سان جيرمان ودورتموند في دوري الأبطال

وعد تاريخي من مبابي لجماهير باريس سان جيرمان قبل الرحيل

حمل تطبيق سعودي الآن