نجم ريال مدريد يرد على اتهامه بالإرهاب: "لن أقبل إهانة الإسلام"

تاريخ النشر: 28/03/2024
83
منذ أسبوعين
نجم ريال مدريد يرد على اتهامه بالإرهاب: لن أقبل إهانة الإسلام

أصدر أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد الإسباني بيانا، يكشف فيه الحقائق ويرد على أحد الصحفيين الألمان الذي اتهمه، بالانضمام لأحد التنظيمات الإرهابية بموجب إشارة نشرها عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام".

ونشر أنطونيو روديجر يوم الـ11 من شهر مارس الجاري، احتفالا باليوم الأول من شهر رمضان المبارك، أثناء تواجده على سجادة الصلاة ويشير بإصبع السبابة بيده اليمنى نحو السماء.

وكتب الصحفي الألماني "جوليان رايشيلت" تعليقا على صورة روديجر، أن ما نشره مدافع ريال مدريد تحية إسلامية، ولكن الدستور في بلاده يعتبر هذه اللفتة بكونها إشارة لأحد الكيانات الإرهابية.

وقدم روديجر شكوى رسمية رفقة الاتحاد الألماني ضد الصحفي بعد تغريدته المثيرة للجدل، للمدعي العام في برلين، بتهمة الإهانة والتشهير والتحريض على الفتنة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وأصدرت وزارة الداخلية الألمانية، بيانا رسميا تعلن فيه بأن إصبع التوحيد يشير إلى الاعتراف بالإيمان، ولا يمكن وصفه على كونه خطر على السلامة العامة.

سأدافع عن الإسلام دائما:

وقال روديجر بشأن اتهام الصحفي له بالإرهاب: "إن التعبير الذي استخدمته يسمى إصبع التوحيد، وفي الإسلام، يعتبر رمزًا لوحدة الله ووحدانيته".

وأضاف لاعب ريال مدريد: "ينتشر هذه الرمز على نطاق واسع بين المسلمين في جميع أنحاء العالم، وفي الأيام الأخيرة فقط صنفتها وزارة الداخلية الفيدرالية على أنها ليست كذلك".

وواصل قائلا: "كمسلم متدين، أمارس شعائر ديني، لكنني أبعد نفسي بحزم عن أي نوع من التطرف واتهامات الإسلام السياسي، العنف والإرهاب غير مقبولين على الإطلاق، أنا أدافع عن السلام والتسامح".

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وأوضح روديجر قائلا: "ينتمي العديد من أفراد عائلتي إلى ديانات مختلفة، ومع ذلك، فإننا نحترم بعضنا البعض ونحتفل بالأعياد الدينية معًا، الاحترام والتسامح من المبادئ الأساسية التي نمثلها جميعًا في عائلتنا".

واستطرد قائلا: "البيان واضح بعد مباراتين دوليتين ناجحتين. وفي الوقت نفسه، لن أقبل بالإهانة، ولهذا السبب قررت تقديم تقرير".

وأتم روديجر بيانه بقوله: "الأمر يتعلق بالدعاية والانقسام، سأدافع دائمًا عن نفسي بحزم ضد هذا، آمل أن يساعد هذا التوضيح في إزالة سوء الفهم وتسليط الضوء على الحقيقة. كما أود أن أشكر الاتحاد الألماني لكرة القدم، الذي دعمني طوال الوقت في هذا الأمر".

اقرأ أيضا

الظهور الأول.. كيف استقبل نجوم ريال مدريد روديجر وتشواميني؟

بكلمات تثير جماهير الريال.. أنشيلوتي يكيل المديح لأنطونيو روديجر

حمل تطبيق سعودي الآن