رسميا.. أول المتأهلين لتصفيات كأس العالم "النهائية" من قارة آسيا

تاريخ النشر: 26/03/2024
609
منذ شهر
رسميا.. أول المتأهلين لتصفيات كأس العالم النهائية من قارة آسيا

حجز منتخب أستراليا، أول المقاعد في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بعد فوزه على لبنان بنتيجة (5-0).

وحقق المنتخب الأسترالي فوزًا على مضيفه اللبناني بخماسية دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب GIO في كانبرا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة التاسعة، في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وتقدم كوسيني ينغي بالهدف الأول مبكرًا لصالح أستراليا، في الدقيقة الثانية، ثم جاء الهدف الثاني عن طريق الخطأ من اللاعب اللبناني باسل جرادي في الدقيقة 47، وأتبعه كريغ جودوين، نجم الوحدة، بالهدف الثالث في الدقيقة 48.

ووقع جون ايردال على الهدف الأسترالي الرابع في الدقيقة 68، قبل أن يختتم جودوين مهرجان الخماسية في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

ورفع منتخب أستراليا رصيده إلى 12 نقطة، ليتصدر ترتيب المجموعة التاسعة، ويضمن تأهله رسميًا إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2026، كما حجز مقعدًا في بطولة كأس آسيا 2027، التي تستضيفها السعودية للمرة الأولى.

في المقابل، تجمد رصيد لبنان عند نقطتين، ليحتل المركز الثالث في المجموعة، موقعًا على تعادلين وخسارتين.

ووفق نظام التصفيات، فإنه يتم تأهيل المتصدر والوصيف من كل مجموعة، من الـ9 مجموعات، إلى المرحلة الثالثة، بإجمالي 18 منتخبًا، يتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات من 6 فرق.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما يتأهل الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة التي تتكون من مجموعتين، كل مجموعة من 3 فرق، ويتأهل المتصدر مباشرة إلى المونديال، بينما يلعب كل وصيف في الدور الخامس لتحديد الممثل الآسيوي في التصفيات القارية.

يذكر أن قارة آسيا ستؤهل 8 مقاعد ونصف إلى كأس العالم 2026، حيث تتأهل 8 منتخبات بشكل مباشر، بينما يلعب منتخب التصفيات العالمية.

اقرأ أيضا

نتيجة مباراة كوريا الجنوبية ضد أستراليا في كأس آسيا 2023

أوزبكستان تخطف تعادلاً مثيرًا من أستراليا ويتأهلا لثمن نهائي آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن