جارديم: الهلال له مكانة في قلبي.. وهو المرشح الأول لآسيا

تاريخ النشر: 23/03/2024
410
منذ شهر
جارديم: الهلال له مكانة في قلبي.. وهو المرشح الأول لآسيا

أكد البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني للريان القطري، أن الهلال له مكانة خاصة في قلبه، وهو المرشح الأول للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا.

وقال جارديم، خلال تصريحات لقنوات الكأس، "أمضيت أعوامًا عديدة في أوروبا، مع موناكو، وفي البرتغال واليونان، وعندما انضممت إلى الهلال، كان الهدف من المشروع هو التتويج بكأس دوري أبطال آسيا، وكما تعلمون فإن الهلال يعتبر القاعدة الأساسية للمنتخب السعودي، وهناك 7 لاعبين من الهلال أسايبون في المنتخب، ومن الطبيعي أن تجمعنا علاقة بنيت خلال فترة العمل، تمامًا كما هو الشأن بالنسبة للأندية التي عملت معها مسبقًا".

الهلال له مكانة خاصة في قلبي

وأضاف "الهلال له مكانة خاصة في قلبي، مثل شباب الأهلي وأولمبياكوس وسبورتنغ براغا وموناكو".

وتابع جارديم "لم آت إلى دول الخليج من أجل المال، فبعد 6 مواسم مع موناكو، كانت لدي فرص مع أفضل 10 أندية أوروبية، مثل باريس سان جيرمان، أو مانشيستر، أو أتلتيكو مدريد، ولكني جئت لمنطقة الخليج؛ لأنني مرتاح في هذه البلدان، والأجواء هنا مميزة، فأردت أن أخوض التجربة الخليجية، مثل السعودية والإمارات وقطر".

كريستيانو رونالدو يواجه ضغط الجماهير

وتحدث جارديم، عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، وتعرضه للاستفزازات الجماهيرية باستمرار في الملاعب، قائلًا "ربما لم تكن هذه الأجواء المشحونة مألوفة في الخليج، بينما في البرازيل والأرجنتين وإسبانيا، الأمر مألوف إلى حد ما".

واستطرد "رونالدو يمتلك تجربة وخبرة كبيرتين، ومر بحالات مشابهة، ويعرف كيف يتعامل مع ضغوط الجماهير".

الهلال المرشح الأول في آسيا

وعن فرص الهلال للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، قال جارديم "الأمر كله يتوقف على طبيعة المباريات التي تلعب، بالتأكيد الهلال هذا الموسم يبقى المرشح الأكبر؛ فهو فريق متميز للغاية وقام باستثمارات كبيرة، وهو بالنسبة لي المرشح رقم 1".

ويستعد الهلال لملاقاة العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، فيما يتأهل الفائز لملاقاة المتأهل من أولسان هيونداي الكوري ضد يوكوهاما اف مارينوس الياباني.

مورينيو إلى الدوري السعودي

وتحدث جارديم عن فكرة انتقال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى الدوري السعودي قائلًا "هو صديق لي، وبالتأكيد قد تكون له تجربة هناك قد يرغب بها".

وتابع "مورينيو يمتلك تجارب عدة في مختلف الدول الأوروبية، مثل إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا، وربما يرغب الآن في هذه المرحلة من حياته، أن يخوض تجربة جديدة في فضاء مختلف لم يكتشفه من قبل". 

اقرأ أيضا

خاص|ثنائي إيطالي كبير على رادار النصر.. وجارديم يبتعد خطوة للوراء

جارديم يستفز الهلال بعد تأهله إلى ربع نهائي آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن