فيجا يثبت خطأ نظرية كروس.. ويكشف "لماذا فضل الأهلي على نابولي"

تاريخ النشر: 19/03/2024
58
منذ شهر
فيجا يثبت خطأ نظرية كروس.. ويكشف لماذا فضل الأهلي على نابولي

أكد الإسباني جابري فيجا، محترف فريق الكرة بنادي الأهلي، أنه مندهش من المستوى الكبير الذي يقدمه الدوري السعودي، وأنه يتنافس بالفعل مع أفضل الفرق في العالم، ومع وجود نجوم مثل رياض محرز ورونالدو وبنزيما، إلا أن اللاعبين السعوديين أيضًا يمتلكون مستويات عالية.

وأوضح، في حوار مع صحيفة AS الإسبانية، أن الدوري السعودي أيضًا، يمتلك دوريًا بدرجة الشباب، ويقوم برفع مستويات فرق الشباب ويضمن الاستمرار في النمو والتحسن خلال السنوات المقبلة، حيث لا يقتصر الأمر فقط على استقطاب لاعبين من الخارج.

رد مثير على تصريحات كروس

وجاءت تصريحات فيجا، ردًا على تصريحات هجومية من الألماني توني كروس، لاعب ريال مدريد، قال فيها إن اللاعبين الصغار لن يتطوروا في هذه الدوريات، بل بخوض المباريات الكبرى في أوروبا واللعب على أعلى مستوى، بدلًا من الاهتمام بالمال في السعودية.

ما الذي أعجب فيجا في الدوري السعودي؟

وأوضح فيجا، أنه لم يتوقع في سنه المبكرة، أن يتشارك غرفة الملابس مع لاعبين مثل محرز وفيرمينو وفرانك كيسيه، هؤلاء الذين كانوا بالنسبة إليه حلمًا أو لاعبين يشاهدهم في التلفاز.

وأشاد فيجا أيضًا، بالدعم الجماهيري الكبير في المباريات، مستدلًا بمباراة الديربي أمام الاتحاد، والتي شهدت تواجد حوالي 60 ألف شخص من جماهير الأهلي في المدرجات.

الدوري السعودي ليس "دفتر شيكات"

وأكد نجم الأهلي، أن كرة القدم السعودية ليست عبارة عن دفتر شيكات، لأنه في النهاية هناك قاعدة الـ8 أجانب في كل فريق، واللاعبون السعوديون مهمون أيضًا، وفي الهلال، على سبيل المثال، فإن القائد سعودي وهو واحد من أفضل لاعبيهم.

لماذا فضل الأهلي عن نابولي؟

واعترف فيجا بأنه تلقى عرضًا من نابولي الإيطالي قبل الانتقال إلى الأهلي، قائلًا إن نابولي فريق رائع ومشروعه يناسبه، ولكن في كرة القدم، كل شيء يتغير من يوم لآخر، مضيفًا "كنت بحاجة إلى الشعور بالأهمية والثقة".

وأضاف فيجا أن المال بالنسبة له عامل ثانوي، والأهم أن يشعر بالتطور كلاعب، وأن يحظى بالاهتمام كما يجد في الأهلي، حيث يقوم المدرب ماتياس يايسله بالاتصال به أربع أو خمس مرات في اليوم.

هل تستطيع السير في الشارع؟

وقال فيجا إنه في المملكة، وحياة جدة التي تجعله قريبًا من الواجهة البحرية، فإن لديه شواطئه الخاصة ومراكز التسوق الخاصة به، والمشكلة فقط تكمن في الحرارة العالية، ويبدأ الازدحام في الشوارع بدءًا من السابعة أو الثامنة مساءً.

وحول ما إذا كان يستطيع السير في الشارع بهدوء، قال فيجا "نعم، يمكنني السير بهدوء، إنهم لا يعرفونني كثيرًا، لكن إذا تعرفوا عليك، فأنت بالفعل في وضع سيء (ضاحكًا)".

وأضاف "في مراكز التسوق، من النادر ألا يتعرفوا عليك، ولكنهم عادة ما يكونوا محترمين للغاية، إنهم يشجعونك كثيرًا، داخل وخارج الملعب".

اقرأ أيضا

إصابة فيجا تكبد الأهلي خسائر بالمليار.. ماذا حدث ؟

فيجا يكسر صمته ويوجه رسالة قاسية بعد الإصابة الجديدة في الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن