الهلال يرفع دعوى قضائية ضد عضو إدارة أحد الأندية.. ماذا حدث؟

تاريخ النشر: 14/03/2024
246
منذ شهرين
الهلال والاتحاد

كشفت تقارير إعلامية عن تحرك إدارة شركة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، نحو رفع دعوى قضائية ضد عضو مجلس إدارة أحد أندية دوري روشن السعودي.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن أحد أعضاء نادٍ بدوري روشن السعودي، قام بالإساءة ضد نادي الهلال عبر مقطع فيديو، ليرد الزعيم بتقديم دعوى قضائية.

وتنص المادة 50 من لائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، على منع أي شخص من القيام بأي إساءة إعلامية باستخدام وسائل الإعلام، مثل الصحف والإذاعة والتلفاز، والصحف الإليكترونية والموقع الرسمي للنادي، والمنتديات، ومواقع التواصل الاجتماعي، والبيانات الإعلامية والتصريحات.

ويتم معاقبة مرتكب المخالفة على النحو التالي..

- إذا كانت الإساءة تجاه اللاعبين او الأشخاص الآخرين، بخلاف مسئولي المباراة، يعاقب مرتكبها بغرامة مالية لا تزيد عن 40 ألف ريال.

- إذا كانت الإساءة تجاه مسئولي المباراة، يعاقب مرتكبها بغرامة مالية لا تزيد عن 50 ألف ريال.

- إذا كانت الإساءة تجاه الاتحاد، أو لجانه القضائية، أو لجانه الأخرى، أو الرابطة، أو أعضاء مجالس إدارته، أو الموظفين، أو العاملين فيها، يعاقب مرتكبها بغرامة مالية لا تزيد عن 80 ألف ريال.

- إذا تضمن التصريح، أيًا كان نوعه، إثارة للرأي العام، أو عبارات أو إشارات منافية للأخلاق الرياضية، يعاقب المخالف بغرامة مالية لا تزيد عن 100 ألف ريال.

- بالنسبة إلى المخالفات الجسيمة (كالتجريح والإساءة والاتهام)، يعاقب المخالف بالعقوبات التالية:

* إذا كان لاعبًا أو من ضمن الجهاز التدريبي أو الطبي، يعاقب بالإيقاف عن المباريات، لمدة لا تزيد عن سنة، وغرامة مالية قدرها 300 ألف ريال.

* إذا كان من غير الأشخاص المذكورين في النقطة السابقة، يعاقب بالحرمان من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم، لمدة لا تزيد عن سنة، وغرامة مالية قدرها 300 ألف ريال.

اقرأ أيضا

تصريح مفاجئ.. جوميز يكشف الفارق الجوهري بين مدربا الهلال والنصر

بريطانية: نجم الهلال المحلي يجب أن يلعب في أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن