بريطانية: نجم الهلال "المحلي" يجب أن يلعب في أوروبا

تاريخ النشر: 14/03/2024
489
منذ شهر
الهلال

نال الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، اهتمامًا عالميًا حول الإنجاز التاريخي الذي حققته كتيبة المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، خلال موسم 2023-2024.

وأعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عن تسجيل رقم الهلال، كصاحب أطول سلسلة من الانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم، برصيد 28 مباراة، متفوقًا على ذا نيو سانتس الويلزي.

وذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية، أن أحد أسباب تألق الهلال وتحقيقه الرقم القياسي، هو الدفاع القوي الذي يقوده الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي، بجانب علي البليهي، والحارس المغربي ياسين بونو، فيما أوضحت أن سعود عبد الحميد يجب أن يلعب في أوروبا.

وواجه الهلال تحديات خلال الموسم الجاري، منذ تعادله مع ضمك بنتيجة (1-1)، خلال شهر سبتمبر الماضي، وكانت البداية بتعرض نجم الأزرق، البرازيلي نيمار جونيور، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، إلا أن نجوم الهلال تمكنوا من تقديم مسيرة متميزة، بين ألكساندر ميتروفيتش الذي تمكن من تسجيل 28 هدفًا في 30 مباراة في دوري روشن السعودي ودوري أبطال آسيا.

وتضم قائمة المتألقين في الهلال، كلًا من روبن نيفيز، المتألق منذ بداية الموسم، وسيرجي سافيتش الذي بات مؤثرًا بشكل متزايد، والجناح البرازيلي مالكوم، فضلًا عن سالم الدوسري، المتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا.

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 65 نقطة من 23 مباراة، محافظًا على مسيرته بلا هزائم في مختلف المسابقات، كما تأهل الزعيم إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، ليواجه العين الإماراتي.

ويستعد الهلال لملاقاة الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والنصر في دور الأربعة من كأس السوبر السعودي.

اقرأ أيضا

الشمراني يطقطق على النصر.. ومفاجأة حول رحيله عن الهلال

خلل في الهلال ومفاجأة ابن نافل وسر خطير عن النصر..تصريحات مدوية

حمل تطبيق سعودي الآن