عجوز إيطالي يعذب نجوم ريال مدريد بـ"القناع المرعب".. سر خطير

تاريخ النشر: 13/03/2024
320
منذ شهر
عجوز إيطالي يعذب نجوم ريال مدريد بـالقناع المرعب.. سر خطير

عاد الإيطالي أنطونيو بينتوس أخصائي اللياقة البدنية لفريق ريال مدريد الإسباني، لاستخدام "أقنعة الأكسجين" في تدريبات فريقه، في هذا التوقيت الحساس من الموسم.

وتعد تلك الأقنعة أحد أسس تدريبات لاعبي التنس، والملاكمين، وكذلك لاعبي ألعاب القوى وخاصة في الجرى لمسافات طويلة، بكونها ترفع مستوى من الآداء البدني للرياضي، بالإضافة لدورها في تكبير سعة الرئتين.

وتساعد تلك الأقنعة بشكل عام على زيادة معدلات التحمل لدى اللاعبين، حيث أن الأمكان المثالية للتدريب بها هي المرتفعات، بكونها تضيف للرياضي قوة بدينة وقدرة على تحمل نقص الأكسجين، وتحمل العظلات للمجهود البدني.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتتراوح مدة التدريب لنجوم كرة القدم بتلك الأقنعة ما بين 5:7 دقائق، ومن ثم يتدرب اللاعبين بدونها لنفس الفترة، قبل ارتدئها من جديد، لتحسين قدرة الجسم على التعامل مع كميات أكسجين قليلة، وهو عادة ما يحدث نتيجة للمجهود البدني والضغط العصبي مع توالي المباريات.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

ويضم قناع الأكسجين من الخلف جهاز ألكتروني يقيس معدلات السرعة خلال ارتدائه، بالإضافة لحركة دقات القلب، والتي يحدد بناء عليها المدرب مدى استجابة كل لاعب وتأثر لياقته البدنية بتلك الأقنعة.

سر قناع الأكسجين في هذا التوقيت الحساس:

قال أنطونيو بينتوس أخصائي اللياقة البدنية في ريال مدريد عن استخدام الأقعنة في هذا الوقت من الموسم: "إنه اختبار لتقييم لياقة الفريق في سباقات 50 مترا، لقياس الحالة البدنية في هذه المرحلة من الموسم".

وأضاف: "يتم استخدام تلك الأقنعة لفحص الأكسجين الذي يصل إلى الرئتين والكربوهيدرات التي تطردها، مع هذه البيانات يمكنك حساب حالة التعب، باستخدام الكمبيوتر".

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وأوضح الخبير الإيطالي قائلا: "يمكنك تقييم ما إذا كان اللاعب يحتاج إلى المزيد من العمل على المدى الطويل أو القصير أو ما إذا كنا بخير، كما كان الحال قبل عامين".

وأتم قائلا: "اللاعبون لا يحبون ذلك لأنه صعب للغاية، أريد أن أرى من خلال البيانات العلمية كيف يعمل الفريق".

اقرأ أيضا

رسميا.. فيفا يوثق مشاركة نجم ريال مدريد مع منتخب المغرب

أخبار الكرة العالمية| حلم ريال مدريد يضيع.. فرصة ذهبية لبرشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن