بعد استبعاد النصر.. المرشحون لتمثيل آسيا في مونديال الأندية 2025

تاريخ النشر: 12/03/2024
1545
منذ شهرين
النصر السعودي

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، رسميًا، خارج حسابات الأندية المرشحة للتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للمرة الأولى بمشاركة 32 فريقًا.

وخرج النصر من حسابات التأهل، عقب وداع بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024)، من الدور ربع النهائي، بالخسارة أمام العين الإماراتي بركلات الترجيح.

وخسر النصر مباراة الذهاب أمام العين الإماراتي، على ملعب هزاع بن زايد، بنتيجة (0-1)، ثم فاز في مباراة العودة، على ملعب الأول بارك، بنتيجة (3-2)، ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي انتهى بنتيجة (4-3)، قبل الذهاب إلى ركلات الترجيح، التي منحت العين بطاقة التأهل إلى نصف نهائي آسيا.

المتأهلون عن قارة آسيا

ووفق نظام التأهل، فإن الأندية الفائزة بالألقاب القارية في كل اتحاد، خلال الفترة بين عامي 2021 و2024، تضمن مقعدًا في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

وطبقًا لذلك، فإن الهلال، حامل لقب 2021، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل 2023، قد ضمنا التأهل عن قارة آسيا، إلى كأس العالم للأندية 2025، ليتبقى مقعدان وفق التصنيف الآسيوي.

وبات الثنائي المرشح للتأهل إلى مونديال الأندية 2025، وفق التصنيف الآسيوي، هما ناديا جيونبك موتورز وأولسان من كوريا الجنوبية.

ويبقى أمام يوكوهاما إف مارينوس الياباني، فرصة وحيدة للتأهل إلى كأس العالم للأندية، وهو التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2024، علمًا بأنه لا يمكن للفريق التأهل عبر التصنيف الآسيوي، لاحتلاله المركز العاشر.

تصنيف آسيا

ووفق نظام التصنيف الآسيوي، فإن رصيد الأندية في القائمة يأتي على النحو التالي..

- الفوز: 3 نقاط.

- التعادل: نقطة واحدة.

- التأهل إلى الدور المقبل: 3 نقاط.

اقرأ أيضا

قرار رسمي من فيفا يصدم النصر بعد الخروج من دوري أبطال آسيا

أوتافيو في مرمى النيران.. اعتداء على مدرب النصر وطلب عقوبة آسيوية

حمل تطبيق سعودي الآن