أول تعليق من إسبانيا على تمثيل نجم ريال مدريد للمغرب.. صدمة كبرى

تاريخ النشر: 11/03/2024
185
منذ شهر
أول تعليق من إسبانيا على تمثيل نجم ريال مدريد للمغرب.. صدمة كبرى

علق لأول مرة لويس دي لافوينتي المدير الفني للمنتخب الإسباني، على قرار براهيم دياز جناح ريال مدريد على تمثيل المغرب دوليا، خلال الفترة المقبلة.

وأبلغ ريال مدريد بشكل رسمي مسئولي الاتحاد الإسباني، باستدعاء براهيم دياز لقائمة المنتخب المغربي خلال معسكر شهر مارس الدولي.

وسبق أن مثل دياز المنتخب الإسباني في منتخبات الفئات السنية، بل خاض مواجهة واحدة مع المنتخب الأول في الثامن من يونيو عام 2021 وديا ضد ليتوانيا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وسجل دياز هدف وحيد للمنتخب الإسباني، خلال مواجهة ليتوانيا الودية، والتي انتهت لصالح لاروخا برباعية نظيفة، خلال فترة تولي المدرب لويس إنريكي تدريب الفريق.

وجاء قرار دياز بتمثيل منتخب المغرب بدلا من إسبانيا، في ظل عدم استدعائه خلال الفترة الماضية للدفاع عن قميص لاروخا، وهو ما أثار أيضا غضب إدارة ريال مدريد

ماذا قال مدرب إسبانيا بعد قرار دياز بتمثيل المغرب؟:

قال مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لافوينتي تعليقا على قرار براهيم دياز: "أنا أحترم قراره تماماً وبشكل مطلق، كل شخص حر في اتخاذ القرارات التي يتعين عليه اتخاذها".

وأضاف قائلا: "الأهم بالنسبة لي هي الرغبة بدون أي ضغوط أو التزامات، وأن يتقبل المساواة في الحقوق والواجبات، وإذا ابتعدت عن هذه النقطة الأساسية، ستجدني ضدك دائمًا".

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وأوضح بشأن حديثه مع دياز قبل اتخاذ قراره: "لم أتحدث معه مطلقا، أنا من يقرر الاستدعاء أو عدمه، والناس تفعل ما يعتقدون أنه يجب عليهم فعله".

وأتم قائلا: "كنت بالتأكيد أريد اختياره أكثر من غيري، أنا أقدره كثيرًا وأتمنى له الأفضل، لديَّ احترام كامل ومطلق له".

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت"

الجدير بالذكر، أن قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ينص بأن للاعب حق تغيير جنسيته الرياضية، حال لم يخض 3 مباريات رسمية مع أي منتخب قبل عمر الـ21 عاما، وهو ما ينطبق على حالة دياز.

اقرأ أيضا

فينيسيوس يكشف عن سبب قوة ريال مدريد.. تصريح مثير

ماذا قال جولر بعد أول أهدافه بقميص ريال مدريد؟.. تصريح مثير

حمل تطبيق سعودي الآن