منذ 2018.. الهلال الأقل صرفا بالتعاقدات من النصر والاتحاد والأهلي

تاريخ النشر: 07/03/2024
139
منذ شهرين
منذ 2018.. الهلال الأقل صرفا بالتعاقدات من النصر والاتحاد والأهلي

أثار الإعلامي الرياضي عبدالرحمن أباعود، جدلا واسعا، حول العلاقة بين الإنفاق والإنجاز في كرة القدم، مستشهدا بِإنجازات الهلال خلال السنوات الماضية.

وقال أباعود عبر برنامج دورينا غير: "المال بدون إدارة سيحدث كارثة، بينما يحضر المال مع الفكر، سيأتي بنتائج استثنائية".

وأضاف الإعلامي الرياضي: " منذ الدعم الحكومي في 2018 إلى ما قبل الصيف الماضي حسب موقع ترانسفير ماركت العالمي من حيث قيمة الشراء وليس القيمة السوقية، الهلال الأقل دعما بين أندية الأهلي والنصر والاتحاد".

وأوضح أباعود أن الاتحاد كان الأكثر صرفا خلال تلك الفترة، تلاه الأهلي ثم النصر، ثم يأتي الهلال رابعا، أي أن لمدة أربع سنوات ونصف كان الأزرق الأقل صرفا في سوق الانتقالات". 

وواصل: "على الرغم أن الهلال الأقل إنفاقًا، إلا أنه حقق خلال تلك الفترة، الوصول لنهائي دوري أبطال آسيا ثلاث مرات (بطل مرتين وصيف مرة واحدة)، المشاركة في كأس العالم للأندية ثلاث مرات ومرة وصيف، فضلا عن الفوز بِبطولات الدوري والكأس".

اعترض الإعلاميان علي العنزي وفارس الفزي على معلومة أباعود، حيث أكد الأخير أن موقع "ترانسفير ماركت" يعتمد على القيمة السوقية للاعبين وليس على قيمة الصفقة الفعلية.

وقال فارس الفزي: "على سبيل المثال لا الحصر، قيمة كريستيانو رونالدو السوقية تقدر بـ15 مليون يورو، بينما لم يتم شراؤه بهذا المبلغ؟".

اقرأ أيضا

تأكد إصابة سالم.. وموقف سافيتش من مباراة الهلال التاريخية

بشرى سارة تعزز حظوظ الاتحاد أمام الهلال آسيويا

حمل تطبيق سعودي الآن