الهلال يلدغ الاتحاد في ربع نهائي آسيا.. "طرد كانتي"

تاريخ النشر: 05/03/2024
90
منذ شهرين
سالم الدوسري - الهلال والاتحاد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، فوزًا على الاتحاد بنتيجة (2-0)، في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت على ملعب المملكة ارينا، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024).

وتقدم الصربي ألكساندر ميتروفيتش بالهدف الأول للهلال من علامة الجزاء في الدقيقة 40، وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني سريعًا في الدقيقة 42، بعد تلقي تمريرة عرضية من مالكوم، ليودع الكرة في شباك الحارس عبد الله المعيوف.

وواصل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66، التي شهدت إشهار بطاقة حمراء مباشرة للاعب الفرنسي نجولو كانتي، بداعي التدخل العنيف ضد السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع الهلال.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، مساء الثلاثاء المقبل، حيث يتأهل الفائز من الهلال ضد الاتحاد، إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ليواجه الفائز من النصر ضد العين الإماراتي.

أبرز فرص المباراة

وفي الدقيقة 8، كاد سالم الدوسري أن يتقدم للهلال بهدف مبكر، بعد مراوغة دفاعات الاتحاد، قبل أن يسدد كرة خطيرة من اليسار، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 15، أهدر أحمد حجازي، مدافع الاتحاد، فرصة خطيرة، بعد ارتداد الكرة من الحارس محمد العويس، ليسدد كرة مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 75، حاول سيرجي سافيتش، لاعب الهلال، استغلال ارتداد الكرة من الحارس عبد الله المعيوف، ليسدد كرة خطيرة على حدود منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 83، تلقى أحمد حجازي، مدافع الاتحاد، تمريرة عرضية من فواز الصقور، ليوجه كرة رأسية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتمكن العويس من الإمساك بالكرة.

وفي الدقيقة 88، أهدر عبد الرزاق حمد الله فرصة هدف محقق للاتحاد بتسديدة أرضية داخل منطقة الجزاء، قبل أن ترتطم الكرة بالقائم الأيمن.

إصابات صادمة

ورغم فوز الهلال، إلا أن الفريق تلقى صدمة بإصابة الثنائي سيرجي سافيتش وسالم الدوسري، اللذين غادرا الملعب في تبديلين اضطراريين، ليشارك عبد الله الحمدان ومحمد القحطاني بدلًا منهما.

اقرأ أيضا

فيديو| جماهير الاتحاد تشعل كلاسيكو الهلال بهتاف مثير للجدل

وليد الفراج يمدح الهلال ويثير غضب جمهور الاتحاد.. جدل على إكس

حمل تطبيق سعودي الآن