"هدد حكام الفيديو".. الانضباط تفرض عقوبة مغلظة على رئيس العربي

تاريخ النشر: 29/02/2024
306
منذ شهر
أمين الملاح

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن توقيع عقوبة مغلظة على أمين الملاح، رئيس مجلس إدارة نادي العربي، على خلفية واقعة مباراة الفريق الأول لكرة القدم، أمام الصفا في دوري يلو للدرجة الأولى.

وتلقى العربي خسارة أمام ضيفه الصفا بنتيجة (0-1)، على ملعب إدارة التعليم في عنيزة، في 20 فبراير الجاري، ضمن منافسات الجولة 22 من مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى (موسم 2023-2024).

وذكرت لجنة الانضباط والأخلاق، أن رئيس نادي العربي، أمين الملاح، قام بتهديد حكام الفيديو، بالإضافة إلى الإساءة الإعلامية تجاه مسئولي المباراة عبر حسابه الرسمي في موقع سناب شات.

قرارات لجنة الانضباط

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق، فرض عقوبتين على أمين الملاح، رئيس العربي، على النحو التالي..

- تهديد حكام الفيديو

قررت اللجنة ثبوت مخالفة رئيس النادي للمادة (73)، وإيقافه 6 مباريات في مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى، مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، واعتباره قرارًا قابلًا للاستئناف.

- الإساءة الإعلامية

كشفت اللجنة عن ثبوت مخالفة رئيس النادي للمادة (50-2) وإلزامه بدفع 15 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي، مع تحذير رئيس النادي بعدم الإساءة تجاه مسئولي المباراة، واعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف.

ويحتل العربي، المركز الخامس في ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى، برصيد 38 نقطة من 23 مباراة، موقعًا على 11 فوزًا و5 تعادلات و7 هزائم.

اقرأ أيضا

عقوبة منتظرة ضد الشباب بسبب رونالدو.. لجنة الانضباط تفجرها

صور| بعد عقوبة الانضباط.. تغريدة رونالدو ملهمة لجماهير النصر

حمل تطبيق سعودي الآن