النصر في غياب رونالدو.. تنوع هجومي وتاليسكا ينفجر بـ2 هاتريك

تاريخ النشر: 29/02/2024
504
منذ شهرين
كريستيانو رونالدو

تأكد غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، عن مباراة الحزم، في الدوري السعودي، بسبب الإيقاف.

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إيقاف كريستيانو رونالدو مباراة واحدة، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال لاتحاد القدم، و20 ألف للشباب؛ بداعي قيام اللاعب بتوجيه حركة مشينة لجماهير الشباب في مباراة الديربي التي انتهت بفوز النصر بنتيجة (3-2).

ويستعد النصر لملاقاة الحزم، مساء اليوم (الخميس)، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة 22 من مسابقة دوري روشن السعودي.

ماذا يفعل النصر في غياب رونالدو؟

ويمكن القول إنه رغم دور كريستيانو رونالدو البارز تهديفيًا مع النصر، إلا أن غياب القائد البرتغالي يشهد حالة من التنوع التهديفي بين لاعبي النصر، وخاصة البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي يتألق بشكل ملفت في تلك المباريات.

وغاب كريستيانو رونالدو عن مباراة للنصر في دوري روشن السعودي، ومباراتين في دوري أبطال آسيا، ومباراة في كأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى مباراة في بطولة كأس موسم الرياض.

ماذا حدث في تلك المباريات؟

وفي غيابه عن مباراة النصر أمام الاتفاق، في افتتاحية الموسم الجديد من دوري روشن السعودي (2023-2024)، تلقى النصر خسارة مفاجئة بنتيجة (1-2)، ووقع ساديو ماني على هدف اللقاء.

وغاب رونالدو عن مباراة النصر أمام الدحيل القطري، في الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال آسيا، وانتهى اللقاء بفوز النصر بنتيجة (3-2)، وتمكن تاليسكا من إحراز ثلاثية النصر في المباراة.

وتكرر غياب رونالدو في دوري أبطال آسيا، خلال مباراة الاستقلال الطاجكي، في ختام دور المجموعات، والتي انتهت بالتعادل (1-1)، وجاء الهدف عن طريق عبد الرحمن غريب.

أما عن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، فقد شهدت غياب كريستيانو رونالدو عن مباراة دور الـ32 أمام الحزم، والتي انتهت بفوز النصر بنتيجة (5-1)، وجاءت الخماسية عن طريق ساديو ماني، سيكو فوفانا، تاليسكا، أيمن يحيى، سامي النجعي.

وفي بطولة كأس موسم الرياض، تابع رونالدو من المدرجات، فوزًا عريضًا للنصر على إنتر ميامي الأمريكي بنتيجة (6-0)، وتمكن تاليسكا من إحراز هاتريك، كما وقع إيمريك لابورت على هدف عالمي من مسافة تجاوز 70 مترًا، وهدفين عن طريق أوتافيو ومحمد مران.

اقرأ أيضا

أزمة رونالدو..تقرير مراقب مباراة النصر والشباب يضع الانضباط بمأزق

البليهي يبهر الجميع ويلقن رونالدو درسا قاسيا.. تطور مفاجئ

حمل تطبيق سعودي الآن