الاتحاد يعبر الوحدة بـ"ريمونتادا" حمد الله قبل كلاسيكو الهلال

تاريخ النشر: 26/02/2024
105
منذ شهرين
الاتحاد يعبر الوحدة بـريمونتادا حمد الله قبل كلاسيكو الهلال

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، فوزًا دراماتيكيًا على الوحدة بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين (جولة يوم التأسيس)، من مسابقة دوري روشن السعودي.

ووقع النيجيري أوديون إيغالو على هدف الوحدة في الدقيقة 35، بعد تلقي تمريرة عرضية من كريغ غودوين عند منطقة الجزاء، ليسدد الكرة في شباك الحارس عبد الله المعيوف.

ورد عبد الرزاق حمد الله بهدف التعادل لصالح الاتحاد في الدقيقة 83، على طريقة (بانينكا)، من ركلة جزاء تم احتسابها بسبب خطأ المدافع جواد الياميق على قائد الاتحاد أحمد حجازي.

وأضاف حمد الله الهدف الثاني لصالح الاتحاد في الدقيقة 90+4، بعد تلقي تمريرة عرضية من كريم بنزيما، ليودع الكرة في الشباك الوحداوية.

وواصل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 90، بعد تلقي سعد ال موسى بطاقة حمراء مباشرة، بسبب إعاقة اللاعب يحيى النجعي أثناء فرصة انفراد.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 37 نقطة من 21 مباراة، ليحتل المركز الخامس في ترتيب دوري روشن السعودي، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 26 نقطة، في المركز التاسع.

أبرز لقطات المباراة

وقبل المباراة، أعلن الاتحاد عن إصابة المدافع عمر هوساوي أثناء الإحماء، بعد تواجده في القائمة الأساسية، ليشارك سلطان الفرحان بديلًا له.

إصابة هوساوي

وفي الدقيقة 30، وقع كريم بنزيما على هدف لصالح الاتحاد، قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو VAR، بداعي خطأ على البرازيلي فابينيو أثناء هجمة الهدف.

وفي الدقيقة 34، تلقى كريم بنزيما تمريرة من نجولو كانتي، ليسدد كرة خطيرة مرت فوق العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 45+2، وجه عبد الرزاق حمد الله، تسديدة خطيرة للاتحاد داخل منطقة الجزاء من الزاوية اليسرى، قبل أن يتألق حارس الوحدة في التصدي للكرة.

واحتسب حكم المباراة البيروفي كيفن أورتيغا، ركلة جزاء لصالح الاتحاد، بداعي ضرب اللاعب علي مكي بالوجه على المهاجم عبد الرزاق حمد الله، إلا أن الفرنسي كريم بنزيما فشل في تسجيل هدف، بعد تألق الحارس منير المحمدي في التصدي للكرة، في الدقيقة 45+11.

وفي الدقيقة 52، أحرز كريم بنزيما هدفًا لصالح الاتحاد بتسديدة داخل منطقة الجزاء، بينما قرر الحكم إلغاء الهدف بداعي خطأ لمسة يد.

وفي الدقيقة 61، أجرى الجهاز الفني للوحدة، تبديلًا اضطراريًا بخروج اللاعب المصاب عبد العزيز نور، ومشاركة يحيى ناجي بديلًا له.

وفي الدقيقة 73، تألق حارس الاتحاد عبد الله المعيوف في التصدي لتسديدة مباغتة خطيرة من فيصل فجر، ليتصدى للكرة على مرتين.

وفي الدقيقة 80، أجرى الوحدة تبديلًا اضطراريًا آخر، بخروج وليد باخشوين للإصابة، والذي غادر الملعب عبر السيارة الطبية، ليشارك هزاع الغامدي بديلًا له.

وفي الدقيقة 90+1، واصل منير المحمدي، حارس الوحدة، تألقه اللافت في التصدي لتسديدة اتحادية خطيرة من صالح العمري، لينقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 90+4، كاد عبد الرزاق حمد الله أن يسجل هدفًا للاتحاد، بتسديدة منفردة داخل منطقة الـ6 ياردة، قبل أن يبعدها المحمدي ببراعة.

فوز قبل الكلاسيكو

وفاز الاتحاد على الوحدة، قبل ملاقاة الهلال، في كلاسيكو الجولة 22 من مسابقة دوري روشن السعودي، والمقررة في الأول من مارس المقبل، على ملعب المملكة ارينا.

اقرأ أيضا

ردا على غياب ميتروفيتش.. خيسوس يرعب الاتحاد قبل كلاسيكو الهلال

الهلال يحذر الاتحاد بثنائية في الاتفاق.. ويكسر رقم النصر التاريخي

حمل تطبيق سعودي الآن