الهلال يحذر الاتحاد بثنائية في الاتفاق.. ويكسر رقم النصر التاريخي

تاريخ النشر: 26/02/2024
744
منذ شهرين
سالم الدوسري - الهلال والاتفاق

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، فوزًا على مضيفه الاتفاق بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب نادي الاتفاق بالدمام، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين (جولة يوم التأسيس)، من مسابقة دوري روشن السعودي.

وأحرز سيرجي سافيتش الهدف الأول لصالح الهلال في الدقيقة 39، بعد تلقي تمريرة ركنية من روبن نيفيز، ليودع كرة رأسية في الشباك.

وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 45+5، بعد تلقي تمريرة من ميتروفيتش، لينطلق إلى منطقة الجزاء، ويسدد كرة من الجهة اليسرى إلى يمين المرمى.

ورفع الهلال رصيده إلى 59 نقطة من 21 مباراة، محافظًا على صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، ومسيرة بلا هزائم، موقعًا على 19 فوزًا وتعادلين، بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 28 نقطة في المركز الثامن.

وحقق الهلال إنجازًا تاريخيًا، كأكبر سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 14 فوزًا، ليتخطى رقم النصر بـ13 فوزًا متتاليًا في 2014.

أبرز لقطات المباراة

وحرص الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول، على متابعة مباراة الاتفاق والهلال، في مدرجات ملعب الدمام، في إطار استعداده لتحضيرات الأخضر لمباراتي قيرغيزستان، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وشهد الشوط الأول، تعرض ظهير الاتفاق، حمدان الشمراني، لإصابة دامية في الأنف، وسقط على أرضية الملعب أكثر من مرة، إلا أنه واصل اللعب حتى الدقيقة 73.

وفي الدقيقة 27، أهدر موسى ديمبلي فرصة انفراد للاتفاق، بعد تسديد كرة أبعدها كاليدو كوليبالي، مدافع الهلال، في الوقت المناسب، لتمر الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 63، كاد سيرجي سافيتش أن يوقع على هدف للهلال بتسديدة خاطفة على حدود منطقة الجزاء، قبل أن تصطدم الكرة بالقائم الأيسر.

غياب ميتروفيتش

وتلقى الصربي ألكساندر ميتروفيتش، هداف الهلال، بطاقة صفراء في مباراة الاتفاق، ليتأكد غيابه عن المباراة المقبلة أمام الاتحاد، في كلاسيكو الجولة 22 من دوري روشن السعودي، للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

اقرأ أيضا

بعد معادلة النصر.. خطوة تفصل الهلال عن السيطرة على الدوري السعودي

نجم الهلال يقلق الجماهير في مباراة الاتفاق

حمل تطبيق سعودي الآن