برازيلي يهدد ميتروفيتش ورونالدو من "عرش آسيا"

تاريخ النشر: 23/02/2024
279
منذ شهرين
برازيلي يهدد ميتروفيتش ورونالدو من عرش آسيا

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن معالم الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024)، والتي شهدت تأهل ثلاثة أندية سعودية عن منطقة الغرب، وهم (الهلال، النصر، الاتحاد).

وجاءت مواجهات ربع نهائي دوري أبطال آسيا، على النحو التالي..

العين (الإمارات)النصر (السعودية) 
الهلال (السعودية)الاتحاد (السعودية) 
جيونبك هيونداي (كوريا)أولسان هيونداي (كوريا)
شاندونج تايشان (الصين)يوكوهاما إف مارينوس (اليابان) 

صراع الهدافين يشتعل

من ناحية أخرى، تشهد جائزة هداف دوري أبطال آسيا، صراعًا شرسًا، في ظل تزعم البرازيلي كريسان، مهاجم شاندونج الصيني، صدارة الهدافين، برصيد 8 أهداف.

ويقدم كريسان آداءً مذهلًا مع شاندونج في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث سجل 8 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين في 8 مباريات بالبطولة، موقعًا على 6 أهداف في دور المجموعات، منها هاتريك في شباك كايا إلويلو الفلبيني، بالإضافة إلى هدفين في دور الـ16 أمام كاواساكي فرونتال الياباني، ليصبح منافسًا شرسًا على اللقب، علمًا بأن حصيلة المهاجم البرازيلي لا تزال قابلة للزيادة، بعد تأهل شاندونج إلى ربع النهائي.

كريسان

وتمكن الصربي ألكساندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، من الاقتراب خطوة نحو الصدارة، بتسجيله هدفًا في شباك سباهان الإيراني، ليأتي في وصافة الهدافين، برصيد 7 أهداف.

ويتقاسم المركز الثالث في سباق الهدافين، كل من البرتغالي أندرسون تاليسكا، جناح النصر، والكونغولي لابا كودجوه، مهاجم العين الإماراتي، برصيد 6 أهداف.

وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، يتواجد 5 لاعبين في المركز الثالث برصيد 5 أهداف، وهم بغداد بونجاح (السد)، رامين رضائيان (سباهان)، هيرنانديز (جيونبك)، آدم (أولسان)، إركينوف (باختاكور).

اقرأ أيضا

هل يخرج الاتحاد من آسيا في حالة التعادل ؟.. سعودي سبورت يوضح

وليد الفراج يشرح كيف يجلد الهلال بعد تأهله في آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن