3 مواجهات بين الهلال والاتحاد في مارس.. مواعيد الكلاسيكو

تاريخ النشر: 23/02/2024
993
منذ شهرين
مباراة الاتحاد والهلال

أصبح عشاق الكرة السعودية، على موعد مع متابعة 3 مواجهات من العيار الثقيل بين الهلال والاتحاد، خلال شهر مارس (آذار) المقبل، ضمن منافسات دوري روشن السعودي ودوري أبطال آسيا.

وحجز الهلال مقعدًا في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024)، بعد فوزه على سباهان الإيراني بنتيجة (3-1)، في مباراة إياب دور الـ16، على ملعب المملكة ارينا، ليكرر الهلال فوزه بنفس النتيجة في مباراة الذهاب، ويتأهل بنتيجة إجمالية (6-2).

وضرب الاتحاد موعدًا مع الهلال في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث تأهل الاتحاد بعد فوزه على نافباخور الأوزبكي بنتيجة (2-1)، في إياب دور الـ16، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، علمًا بأن مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي.

مواعيد كلاسيكو الهلال والاتحاد

ويلتقي الهلال بنظيره الاتحاد، على ملعب المملكة ارينا، في الثامنة مساء الجمعة المقبلة (1 مارس)، في قمة الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي.

ويستضيف الهلال قمة الاتحاد، على ملعب المملكة ارينا، في التاسعة مساء يوم الثلاثاء (5 مارس)، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

في المقابل، يستضيف الاتحاد مباراة الإياب الآسيوي أمام الهلال، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، في التاسعة مساء الثلاثاء (12 مارس).

 اليومالساعة البطولة المضيف الضيف الملعب 
1 مارس 8:00دوري روشن السعوديالهلالالاتحاد المملكة ارينا 
5 مارس 9:00 دوري أبطال آسيا الهلال الاتحاد المملكة ارينا 
12 مارس 9:00 دوري أبطال آسيا الاتحاد الهلال الجوهرة المشعة 

موقف الهلال والاتحاد

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 56 نقطة، محافظًا على مسيرته دون هزائم على مدار 20 مباراة، بعد تحقيق 18 فوزًا وتعادلين، بينما يأتي الاتحاد، حامل اللقب، في المركز الخامس، برصيد 34 نقطة، من 10 انتصارات و4 تعادلات و6 هزائم.

# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 الهلال 20 18 2 0 52 56
5 الاتحاد 20 10 4 6 13 34

أما على المستوى الآسيوي، فإن الفائز من الهلال ضد الاتحاد، يتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، ليواجه الفائز من النصر ضد العين الإماراتي.

اقرأ أيضا

هل تأهل الهلال لربع نهائي آسيا بطرد غير صحيح ؟..إجابة حاسمة

سالم الدوسري يرفض الحديث عن مواجهة الاتحاد لهذا السبب

حمل تطبيق سعودي الآن