رونالدو ينهي رحلة الفيحاء.. والنصر يواجه العين في ربع نهائي آسيا

تاريخ النشر: 21/02/2024
278
منذ شهرين
كريستيانو رونالدو - النصر والفيحاء

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مقعدًا في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على الفيحاء بنتيجة (2-0)، في إياب دور الـ16 من البطولة، والمقام على ملعب الأول بارك.

وكان النصر قد حقق فوزًا في مباراة الذهاب على مضيفه الفيحاء بنتيجة (1-0)، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ليتأهل النصر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بنتيجة إجمالية (3-0).

وأحرز البرتغالي أوتافيو هدف النصر الأول في الدقيقة 17، بعد تلقي تمريرة طويلة رائعة من عبد الله الخيبري، ليودع كرة رأسية مرت بين أقدام الحارس ستويكوفيتش، وسكنت الشباك من الزاوية اليمنى، ليوقع أوتافيو على أول أهدافه في دوري أبطال آسيا.

وأضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 86، بعد تلقي تمريرة طويلة من مارسيلو بروزوفيتش، حاول الحارس ستويكوفيتش إبعادها، قبل أن تصل لرونالدو الذي لم يجد صعوبة في تسديدها في الشباك، ليوقع على خامس أهدافه في النسخة الحالية من البطولة.

وتأهل النصر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا (2023-2024)، ليضرب موعدًا مع العين الإماراتي الذي تأهل بفوزه على ناساف الأوزبكي بنتيجة (2-1).

أبرز لقطات المباراة

وشهد اللقاء إصابة النيجيري أنتوني نواكايمي، مهاجم الفيحاء، والذي غادر ملعب المباراة في الدقيقة 30، ليشارك سلطان مندش بديلًا له، في تبديل اضطراري للفيحاء.

وفي الدقيقة 37، أهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فرصة محققة للنصر، بعد تلقي كرة عرضية متقنة من مارسيلو بروزوفيتش، ليودع كرة رأسية ارتطمت في القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 45، هدد فاشيون ساكالا، مهاجم الفيحاء، مرمى الحارس وليد عبد الله، بتسديدة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء، لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 45+1، تلقى كريستيانو رونالدو بطاقة صفراء بداعي التدخل على أسامة الخلف، لاعب الفيحاء، ليبدي انزعاجًا من قرار الحكم، والذي قام بتوجيه بطاقة صفراء أخرى للمدرب لويس كاسترو للاعتراض على قراره.

وفي الدقيقة 48، أحرز رونالدو هدفًا رائعًا للنصر بعد مراوغة حارس الفيحاء ستويكوفيتش، قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 52، نجح حارس النصر وليد عبد الله، في إبعاد الكرة من فرصة انفراد تام للفيحاء.

وفي الدقيقة 53، رد كريستيانو رونالدو بتسديدة خطيرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتصدى ستويكوفيتش للكرة ببراعة.

اقرأ أيضا

إصابة نجم الفيحاء تربك حسابات رازوفيتش الآسيوية أمام النصر

وليد عبد الله أمام الفيحاء.. حارس النصر يتمنى محو ذكرياته السيئة

حمل تطبيق سعودي الآن