خطوة أخيرة تفصل تشابي ألونسو عن تدريب ليفربول خلفا ليورجن كلوب

تاريخ النشر: 19/02/2024
157
منذ شهرين
خطوة أخيرة تفصل تشابي ألونسو عن تدريب ليفربول خلفا ليورجن كلوب

بدأت المفاوضات بشكل رسمي بين إدارة ليفربول الإنجليزي، والمدرب الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، لخلافة يورجن كلوب في تدريب الريدز.

وكان فيرناندو كارو المدير التنفيذي لنادي باير ليفركوزن، قد أعلن موافقته على رحيل الإسباني تشابي ألونسو لتدريب ليفربول الإنجليزي، خلفا للألماني يورجن كلوب بداية من الموسم المقبل.

وأعلن الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول قبل عدة أسابيع في مفاجأة كبيرة، قراره بمغادرة تدريب الفريق بنهاية الموسم الجاري، بعد 8 سنوات من توليه مهمة تدريب الريدز.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وتولى يورجن كلوب تدريب ليفربول في يناير من عام 2016، خلافا للاسكتلندي براندان رودجرز، ليقود الريدز بعدها للفوز بكل البطولات، أبرزها دوري أبطال أوروبا في عام 2019، والدوري الإنجليزي في 2020.

تابع بث مباشر لكافة المباريات العالمية عبر "سعودي سبورت"

وأشارت الصحافة الإنجليزية منذ قرار رحيل كلوب، إلى أن الإسباني تشابي ألونسو المرشح الأول لخلافة يورجن في منصب المدير الفني لليفربول بداية من الموسم المقبل.

ألونسو يوافق على عرض ليفربول: 

كشف الموثوق "فابريزيو رومانو" أن المفاوضات بين ليفربول وتشابي ألونسو بدأت بالفعل بين الطرفين، في ظل الموافقة المبدئية من النادي الألماني على مغادرته للريدز.

ومنح ألونسو موافقة مبدئة لإدارة ليفربول، على تدريب الفريق الموسم المقبل، ولكن الأمور النهائية الخاصة بالتعاقد لن تتم إلا بعد الحصول على الموافقة من ليفركوزن.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويقود ألونسو حاليا ليفركوزن في موسم تاريخي، نحو تحقيق لقب الدوري الألماني، خاصة أنه يتصدر بفارق 8 نقاط كاملة عن بايرن ميونخ البطل التاريخي للمسابقة صاحب المركز الثاني.

ويمتلك تشابي ألونسو شرط جزائي في عقده مع باير ليفركوزن يسمح له بمغادرة الفريق المتصدر ترتيب الدوري الألماني بفارق 7 نقاط كاملة عن بايرن ميونخ، رغم أن تعاقده مستمر حتى صيف عام 2026.

اقرأ أيضا

إصابة مفاجئة تضرب نجم جديد من ليفربول بعد كارثة جوتا.. صدمة كبرى

نهاية موسم نجم ليفربول بـالرباط الصليبي عقب مباراة برينتفورد

حمل تطبيق سعودي الآن