برأ نفسه وفرض القبضة الحديدية.. صحف إيطاليا تتغنى بمدرب السعودية

تاريخ النشر: 13/02/2024
85
منذ أسبوعين
مانشيني مدرب منتخب السعودية

أعلنت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الإثنين 12 فبراير عن حزمة عقوبات متنوعة ضد مجموعة من لاعبي الأخضر، المستبعدين قبل كأس آسيا 2023، التي انتهت مؤخرًا بتتويج منتخب قطر باللقب.

وتعرض حارس النصر، نواف العقيدي، للعقوبة بالإيقاف 5 أشهر مع غرامة مالية بقيمة 300 ألف ريال، كما عوقب الثنائي سلمان الفرج وسلطان الغنّام بغرامة مالية بلغت 100 و200 ألف ريال على التوالي.

بينما تم إيقاف الثلاثي خالد الغنام وعلي هزازي ومحمد مران، لمدة شهر مع غرامة بقيمة 200 ألف ريال لكل لاعب.

عنون موقع "fanpage" الإيطالي في تعليقه على قرارات لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، بعبارة "انتقام مانشيني في السعودية".. للرد على اللاعبين الذين تمردوا على مدربهم روبرتو مانشيني قبل خوض المنتخب السعودي لبطولة كأس آسيا.

وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية بأن روبرتو مانشيني يجب أن يشعر بالرضا بعد القرارات الأخيرة، حيث ثبت أنه على حق من جانب اتحاد الكرة السعودي.

ونقلت الصحيفة الشهيرة تصريحات للمدرب الإيطالي عقب العقوبات الصادرة بالقول: "أتمنى ألا يسألني أحد بعد الآن عن سبب عدم وجودهم في قطر".

الجدير بالذكر أن مانشيني كان قد استبعد اللاعبين الستة من قائمة "الأخضر" التي خاضت بطولة كأس آسيا 2023؛ لأسباب انضباطية، حيث اتهمهم برفض الانضمام لمعسكرات الأخضر، وأكد أن بعضهم اشترط اللعب بصورة أساسية.

وحضر السداسي أمام لجنة الاحتراف للاستماع لأقوالهم، وأخذ إفادتهم وفقًا للتقرير المرفوع من مدير المنتخب السعودي، حسين الصادق، وحضر وكلاء اللاعبين للدفاع عن موكليهم، وبعدها تم الإعلان عن العقوبات حيال اللاعبين.

اقرأ أيضا

خلاف بين نجم الهلال ومهاجم الأهلي في منتخب السعودية.. توضيح حاسم

تصريح تاريخي لنجم الأردن عن اللعب بالسعودية.. كارت اللاعب الآسيوي

حمل تطبيق سعودي الآن