العويس يقحم الهلال بأزمة تجبر خيسوس على الإطاحة بـ4 لاعبين أجانب

تاريخ النشر: 12/02/2024
1920
منذ أسبوعين
العويس يقحم الهلال بأزمة تجبر خيسوس على الإطاحة بـ4 لاعبين أجانب

تعيش جماهير الهلال حالة من الصدمة والغضب بعد تأكد غياب حارس المرمى محمد العويس، للإصابة، وعدم عودته للمشاركة مع الفريق الأول إلا بنهاية شهر مارس المقبل. 

العويس يقحم الهلال بأزمة

عودة العويس بنهاية شهر مارس، تعني تأكد غيابة عن مباريات الهلال في آسيا بدور الـ16 ذهابا وإيابا، إضافة لغيابه عن دور ربع النهائي والذي سيلعب بالنصف الأول من الشهر المقبل. 

العويس يعد الحارس الأساسي لفريق الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا قبل إصابته، ويأتي غيابه في وقتٍ حرج، حيث يستأنف الزعيم مبارياته بالآسيوية خلال شهر فبراير الجاري أمام سباهان أصفهان الإيراني، مساء يوم الخميس المقبل، بذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال. 

وفي حال تأهل الهلال إلى دور ربع النهائي على حساب سباهان الإيراني، فأن الأزرق من المحتمل سيكون على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل أمام فريق الاتحاد في حال تأهله أيضا من دور الـ16. 

الهلال كان يدفع بحارس المرمى محمد العويس أساسيا في آسيا، حتى يستفيد من مشاركة أكثر عدد من اللاعبين الأجانب بالمراكز الأمامية. 

تلزم لائحة بطولة دوري أبطال آسيا الفرق المشاركة بقيد خمسة لاعبين أجانب فقط، مما يشكل معضلةً أمام الهلال، حيث سيضطر إلى استبدال أحد الأجانب بالخطوط الأمامية بحارس المرمى المغربي ياسين بونو.

غضب الجماهير الهلالية من العويس بسبب التضحية بالأجانب

جماهير الهلال غاضبة وبشدة من العويس ومدة غيابه الطويلة عن الملاعب وعدم عودته سريعا، والذي من المتوقع أن يجبر البرتغالي خورخي خيسوس للتضحية بالمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي أو بمتوسط الميدان البرتغالي روبين نيفيز، لفسح المجال لمشاركة ياسين بونو في مركز حراسة المرمى.

عبر الكثير من الجماهير الهلالية عن استيائها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروا أنه غير مناسب للفريق، وأنه يجب رحيله في أقرب وقت ممكن لأنه لم يقدم الإضافة. 

وأشارت الجماهير إلى أن "الزعيم" أصبح مجبرا على اللعب في آسيا بأربع لاعبين أجانب فقط إلى جانب حارس المرمى ياسين بونو، لعدم وجود البديل الوطني الجاهز بخانة الحارس.

أفضلية النصر وحل سحري أمام خيسوس في دوري أبطال آسيا

يبقى السؤال: هل يمكن للهلال تجاوز أزمة غياب العويس وتحقيق إنجاز في دوري أبطال آسيا؟ خاصة مع جلب النصر لاعب آسيوي بالشتوية ليتسلح بلاعب إضافي بالفريق، أم ممكن يجهز خيسوس حارس المرمى الجديد محمد الربيعي ويظل أمامه خيار الاستفادة بلاعب أجنبي بالخطوط الأمامية؟ 

اقرأ أيضا

غياب الدوسري.. الهلال يواصل تحضيراته استعدادا لمواجهة سباهان

الهلال ينتظر خبرا سعيدا قبل مواجهة الرائد

حمل تطبيق سعودي الآن