سباهان يتعهد للآسيوي بحل أزمة الملعب قبل صدام الهلال

تاريخ النشر: 10/02/2024
355
منذ أسبوعين
سباهان يتعهد للآسيوي بحل أزمة الملعب قبل صدام الهلال

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لملاقاة سباهان الإيراني، مساء الخميس المقبل، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا (2023-2024).

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن قراره باعتماد ملعب نقش جهان بمدينة أصفهان، لاستضافة مباراة الذهاب بين سباهان ضد الهلال، وهو الملعب الذي شهد أزمة انسحاب الاتحاد قبل ملاقاة سباهان في دور المجموعات.

وعد رسمي

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن مسئولي نادي سباهان الإيراني قدموا وعدًا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإزالة مجسمات ملعب نقش جهان، الذي يحمل شعارات سياسية، قبل مواجهة الهلال الآسيوية.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الهلال إلى العاصمة الإيرانية طهران، الثلاثاء المقبل، من أجل خوض مباراة سباهان، وينتظر أن يخوض الفريق تدريباته في الملعب ما لا يقل عن حصة تدريبية واحدة.

أزمة الاتحاد

وكانت بعثة نادي الاتحاد قد قررت الانسحاب من مباراة سباهان، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال آسيا؛ اعتراضًا على وجود مجسمات وشعارات سياسية.

وتسبب هذا الأمر في قرار الاتحاد الآسيوي بإلغاء المباراة واعتبار الاتحاد فائزًا على سباهان بنتيجة (3-0)، مع حرمان الفريق الإيراني من اللعب على أرضه 3 مباريات، وإلزامه بإزال التماثيل واللافتات الموجودة في الملعب.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من الهلال ضد سباهان الإيراني، إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، ليواجه الفائز من الاتحاد ضد نافباخور الأوزبكي.

اقرأ أيضا

زلزال الهلال في العالمي .. هل يفقد كاسترو منصبه بسبب النصر ؟

نجم الهلال متهم بإهانة تاليسكا وما علاقته بعنصرية تلميذ خيسوس ؟

حمل تطبيق سعودي الآن