رسميا.. تطبيق الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا في 2024

تاريخ النشر: 08/02/2024
176
منذ شهرين
رسميا.. تطبيق الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا في 2024

اعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، خلال اجتماع الجمعية العمومية واللجان التنفيذية السنوي الـ48، على تطبيق الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا، بداية من الموسم المقبل.

وتناولت الفترة الماضية بعض التقارير، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس التراجع عن الشكل الجديد الخاص بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بسبب اعتراضات بعض الأندية.

ويرى "يويفا"، أن مسابقة دوري أبطال أوروبا سيتم إصلاحها بإضافة أربعة أندية، ليرتفع العدد إلى 36 فريق، وذلك اعتبارًا من موسم 2024-2025.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وتشهد النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، مشاركة 32 فريقا، والذي تم تطبيقه منذ عام 2000، حين توج ريال مدريد باللقب للمرة الأولى بالشكل الجديد.

تابع جميع المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وتم التصويت بشكل جماعي من أغلبية الأعضاء واللجنة الفنية والتنفيذية على تطبيق الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا، بداية من شهر أغسطس من العام الجاري.

الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا:

سيرتفع عدد المباريات التي سيخوضها كل نادي في الدور الأول، الذي سيقام بنظام المجموعات، بحسب سيلعب كل فريق 8 مباريات أمام 8 منافسين مختلفين، بواقع (4 على ملعب و4 خارجها) بدلاً من 6 أمام ثلاثة خصوم (3 ذهاباً و3 إياباً) بحسب النظام الحالي.

ستحصد الفرق الـ8 أعلى نقاط في مرحلة الدوري، من المركز الأول حتى الثامن، ستتأهل مباشرة إلى لثمن النهائي، الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب بالشكل الحالي، حتى الدور النهائي.

تابع كل أخبار دوري أبطال أوروبا عبر "سعودي سبورت"

وستلعب الفرق الـ 16 التي احتلت المراكز من التاسع إلى الـ 24 مباراتي ذهاب وإياب بحيث تتأهل منهم 8 فرق إلى دور الـ 16 كذلك.

نفس النظام سيطبق في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، ولكن الفارق الوحيد أن بطولة دوري المؤتمر ستخوض فيها الفرق 6 مباريات في المرحلة الأولى بدلًا من ثمانية.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

زيادة الفرق من 32 إلى 36 ستحدث بإضافة الفريق صاحب المركز الثالث في البطولة ذات المركز الخامس في تصنيف يويفا للمنتخبات، مع إضافة فريق متأهل من أبطال الدوريات الأقل تصنيفًا ليصبحوا 5 فرق بدلا من 4.

اقرأ أيضا

تفاصيل مباريات دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.. المواعيد والملاعب

غياب نجم برشلونة عن لقاء نابولي بدوري أبطال أوروبا..إصابة مرعبة

حمل تطبيق سعودي الآن