اللائحة تبرئ سلمان والغنام من اتهامات مانشيني.. "إسقاط العقوبة"

تاريخ النشر: 07/02/2024
154
منذ شهرين
مانشيني مدرب منتخب السعودية

طرح المستشار القانوني أحمد الأمير، سؤالا أثار جدلا واسعا في الشارع الرياضي، جدير أن يبرئ اللاعبين من كل اتهامات الإيطالي روبيرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني السعودي. 

وعقدت لجنة الاحتراف، جلسة استماع للسداسي (سلطان الغنام، سلمان الفرج، نواف العقيدي، خالد الغنام، محمد مران، علي هزازي)، للتحقيق في واقعة الرحيل عن معسكر المنتخب السعودي في كأس آسيا (قطر 2023)؛ حيث اتهم مانشيني، الفرج برفض اللعب في مباراة ودية، كما ذكر أن العقيدي والغنام طالبا بالمشاركة أساسيًا للعب مع الأخضر، فيم يواجه خالد الغنام ومران وهزازي اتهامًا بالرحيل عن المعسكر بقرار شخصي.

وكتب المستشار القانوني أحمد الأمير: "تسقط المساءلة التأديبية عن اللاعب بعد مضي أسبوع من تاريخ اكتشاف وقوع المخالفة!، طيب وإذا مر شهرين؟ مثل ما حصل مع الغنام والفرج!، من باب أولى إنها تسقط بالتقادم!". 

واستشهد الأمير، بالمادة 14 من اللائحة النموذجية للمخالفات عن سقوط المساءلة التأديبية، كما يلي:

تسقط المساءلة التأديبية عن اللاعب المحترف في المخالفات المرتكبة منه بعد مضي أسبوع من تاريخ اكتشاف وقوع المخالفة دون أن يقوم النادي باتخاذ أي إجراء كتابي بشأنها. 

يذكر أن، المنتخب السعودي، ودع منافسات كأس آسيا 2023، بعد الخروج من دور الـ16، إثر الخسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح، بعد التعادل بهدف لمثله، خلال الوقت الأصلي والإضافي.

اقرأ أيضا

قانوني يكشف سبب مفاجئ لاستدعاء ثلاثي الأخضر للانضباط..ليس مانشيني

سلمان الفرج كبش فداء ونجوم النصر ضحايا مانشيني.. غليان العالمي

حمل تطبيق سعودي الآن