الأردن يتأهل إلى نهائي كأس آسيا.. "كتب التاريخ وأطاح بالشمشون"

تاريخ النشر: 06/02/2024
129
منذ أسبوعين
الأردن يتأهل إلى نهائي كأس آسيا.. كتب التاريخ وأطاح بالشمشون

حقق منتخب الأردن، إنجازًا تاريخيًا، بالعبور للمرة الأولى إلى المباراة النهائية في بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، بعد الفوز على كوريا الجنوبية بثنائية نظيفة.

وفاز الأردن على كوريا الجنوبية بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب أحمد بن علي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2023.

وأحرز يزن النعيمات الهدف الأول لصالح الأردن في الدقيقة 53، بعد تلقي تمريرة من موسى التعمري، ليسدد كرة يمينية مرت فوق الحارس الكوري جو هيون-وو، وتسكن منتصف الشباك.

وأضاف موسى التعمري الهدف الثاني في الدقيقة 66، بعد تلقي تمريرة من نزار الرشدان، ليسدد كرة يسارية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك من الزاوية اليسرى.

وتأهل منتخب الأردن إلى نهائي كأس آسيا (قطر 2023)، للمرة الأولى في تاريخه، لينتظر الفائز من مباراة إيران ضد قطر، والتي تقام غدًا (الأربعاء)، على ملعب الثمامة.

أبرز فرص المباراة

وفي الدقيقة 19، سجل نجم كوريا، سون هيونج مين، هدفًا لبلاده، قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 29، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح كوريا الجنوبية، قبل أن يتراجع عن احتساب الركلة بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 32، هدد لي جاي سونج مرمى الأردن، برأسية داخل منطقة الجزاء، قبل أن ترتطم الكرة بالقائم الأيمن.

وفي الدقيقة 42، كاد يزن النعيمات أن يدك شباك كوريا، بعد اختراق رائع لدفاعات كوريا، ليسدد كرة تصدى لها الحارس، قبل أن يتم احتساب تسلل.

وفي الدقيقة 64، تمكن الحارس الكوري من التصدي لتسديدة خطيرة من موسى التعمري، على حدود منطقة الجزاء، بمساعدة يزن النعيمات.

وفي الدقيقة 71، تمكن المدافع الأردني محمد أبو حشيش، من منع فرصة انفراد محقق لنجم كوريا، سون هيونج مين، داخل منطقة الجزاء.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| نجم الأردن جاهز للتاريخ أمام كوريا.. مفاجأة عموتا

نتيجة مباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا 2023

حمل تطبيق سعودي الآن