تطورات جديدة في جلسة استماع الغنام بعد "واقعة كأس آسيا"

تاريخ النشر: 05/02/2024
2063
منذ 3 شهور
الأزمة بدأت في نيوكاسل..كواليس نارية وراء استبعاد مانشيني للغنام

كشفت تقارير إعلامية عن تطورات جلسة استماع لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مع الثلاثي سلطان الغنام وسلمان الفرج ونواف العقيدي، على خلفية التقرير المقدم ضدهم من إدارة منتخب السعودية.

وعقدت لجنة الاحتراف، اليوم، جلسة استماع للثلاثي سلطان الغنام وسلمان الفرج ونواف العقيدي، بعد إعلان الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن رحيل الثلاثي عن معسكر الأخضر في كأس آسيا، بناءً على قرارهم، موجهًا الاتهام إلى الفرج برفض خوض مباراة ودية، فيم اشترط الغنام والعقيدي اللعب أساسيًا.

ونشر الإعلامي الرياضي علي العنزي، رسالة عبر منصة (إكس)، قائلًا "جلسة الاستماع الأولية للاعب سلطان الغنام تدعو للتفاؤل بحول الله تعالى".

ومن المقرر أن تعقد لجنة الاحتراف جلسة استماع، غدًا، للثلاثي علي هزازي وخالد الغنام ومحمد مران، للتحقيق بشأن الأمر ذاته، على أن يتم إعلان القرار النهائي بشأن اللاعبين الستة، خلال الأسبوع المقبل.

ماذا قال سلطان الغنام؟

وكان سلطان الغنام قد نشر بيانًا للرد على اتهام مانشيني، جاء على النحو التالي..

"تمثيل الوطن عبر المنتخب شرف كبير لا يضاهيه أي شرف.

- رغبتي في تمثيل المنتخب السعودي في كأس آسيا كانت ولا زالت شديدة جدًا لأقدم كل ما لدي لخدمة الأخضر.

- اجتمع معي المدير الفني السيد مانشيني مرة واحدة سابقًا بطلبه ، وليس مرتين.

وعبرت له عن رغبتي الشديدة بالمشاركة واللعب وجاهزيتي لخدمة الفريق بالملعب بكل ما أملك. وعدم ارتياحي أن أكون لاعب لا يشارك نهائيا، وهو أمر طبيعي لكل لاعب يحلم بتمثيل منتخبه.

و لم أذكر له أبدًا أن المشاركة بشرط أن أكون أساسيًا فقط !

- أحترم قرار المدرب الفني و رؤيته بمن يخدم خططه. كما كنت أحترم جميع المدربين السابقين الذين كنت تحت قيادتهم في النادي والمنتخب.

- دعواتي بالتوفيق للمنتخب وجميع زملائي وأن يعودوا بالكأس للرياض، لنفرح جميعًا بإنجاز يترجم الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة الوطن برعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين."

وكان المنتخب السعودي قد ودع منافسات كأس آسيا (قطر 2023)، من دور الـ16، عقب الخسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح، إثر التعادل الإيجابي بهدف لمثله، في الوقت الأصلي والإضافي من عمر المباراة.

اقرأ أيضا

الهلال ضد النصر.. تاريخ 13 صراع على اللقب قبل كأس موسم الرياض

سلمان الفرج كبش فداء ونجوم النصر ضحايا مانشيني.. غليان العالمي

حمل تطبيق سعودي الآن