رسميا.. فرض عقوبة على مانشيني وقرار صارم ضد لاعب الأخضر السعودي

تاريخ النشر: 01/02/2024
5612
منذ شهرين
مانشيني مدرب منتخب السعودية

في قرار مفاجئ، أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، قرارات بفرض عقوبات على الاتحاد السعودي والمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للأخضر، والمهاجم صالح الشهري. 

وأوضح الآسيوي أن العقوبات تأتي بسبب مخالفة اتحاد القدم السعودي ومدرب الأخضر والمهاجم صالح الشهري، لوائح نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2023 في قطر المتعلقة بالتعامل مع وسائل الإعلام.

ووفقا لصحيفة "الجزيرة"، فرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار (37.5 ألف ريال) على كل من مانشيني والشهري، بسبب تخلفهما عن إجراء مقابلة تلفزيونية مع قناة الاتحاد الآسيوي يوم مواجهة الأخضر منتخب عمان بالجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة بدور المجموعات،  يوم 16 من الماضي. 

كما غرمت اللجنة الاتحاد السعودي مبلغ 37.5 ألف ريال، بسبب فشله في التأكيد على مانشيني والشهري بإجراء المقابلتين ومخالفته للمادة الفقرات (3، 4، و8) في المادة 33 من لائحة الانضباط في البطولة، على حد وصف صحيفة "الجزيرة".

وشدد الآسيوي على أنه يجب على الاتحاد السعودي ومانشيني والشهري تسوية الغرامة وتسديدها خلال 30 يوما من صدور العقوبة، حيث تم إبلاغ الأطراف الثلاثة بأنه في حالة تكرار انتهاك هذه الأحكام قد يقابله عقوبة أشد.

يذكر أن، المنتخب الوطني السعودي، ودع منافسات بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، بالخسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح، إثر التعادل بنتيجة (1-1)، في الوقت الأصلي والإضافي من عمر مباراة دور الـ16 من البطولة، والتي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية.

اقرأ أيضا

بدون مانشيني!.. بعثة منتخب السعودية تصل الرياض بعد وداع آسيا

مانشيني ينتقد التحكيم بعد خروج السعودية من كوريا.. تصريح مثير

حمل تطبيق سعودي الآن