5 نجوم في "الكان" يدقون أبواب دوري روشن السعودي

تاريخ النشر: 27/01/2024
127
منذ شهرين
5 نجوم في الكان يدقون أبواب دوري روشن السعودي

تشهد بطولة كأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023"، منافسة شرسة بين جميع المنتخبات، من أجل التتويج باللقب الأغلى في القارة السمراء.

وتألق عدد كبير من اللاعبين خلال النسخة الحالية من البطولة، الأمر الذي جعل أندية دوري روشن السعودي تراقب البطولة عن كسب من أجل ضمهم خلال الميركاتو الشتوي الجاري. 

ويرصد سعودي سبورت خلال السطور التالية، أبرز اللاعبين الذين تألقوا في البطولة حتى الآن.. 

- مصطفى محمد "منتخب مصر"

يعد مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر ونادي نانت الفرنسي، أحد أبرز النجوم الذين ظهروا في البطولة، بعدما تمكن من تسجيل 3 أهداف حتى الآن في دور المجموعات.

ويمتاز النجم المصري بالقوة البدنية العالية، بالإضافة إلى إحادته ضربات الرأس والارتقاء بقوى في الكرات العالية.

- بابكر نياس "موريتانيا"

شهد دور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية، تألق الحارس الموريتاني، بابكر نياس، والذي أظهر مستوى رائع خلال البطولة حتى الآن.

وانفجر نياس خلال مواجهة الجزائر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة الرابعة، حيث تألق بصورة لافتة وحافظ على شباك نظيفة ليقود منتخب بلاده للفوز باللقب.

وينشط بنادي غنغان في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، ويبلغ من العمر 27 عاما.

- إمام عاشور "مصر"

أظهر إمام عاشور لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، ومنتخب مصر، مستوى رائع خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار. 

وتألق عاشور بشكل لافت خلال مواجهتي الفراعنة أمام كلم من غانا وكاب فيردي، الأمر الذي جعله محط حديث الصحف العالمية والأفريقية. 

- مابولولو "أنجولا"

تألق مابولولو مهاجم منتخب أنجولا، خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما نجح في تسجيل 3 أهداف في البطولة حتى الآن، وكان أخرهم هدفه أمام نامبيبيا في الدور ثمن النهائي. 

وينشط مابولولو في الدوري المصري الممتاز، حيث يلعب في نادي الاتحاد السكندري، ويبلغ من العمر 31 عاما.

- إيميليو إنسوي "غينيا الاستوائية"

أبهر إنسوي الجميع خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد تصدره جدول ترتيب هدافي كأس الأمم الإفريقية، برصيد 5 أهداف، وهو في عمر 34 عاما.

الطريف في موقف إنسوي أنه بدأ لعب كرة القدم في مركز الظهير الأيمن، قبل أن يتطور إلى مركز الجناح الأيمن ومنه إلى المهاجم في سن متقدم، حيث ينشط الآن في دوري الدرجة الثالثة الإسباني. 

اقرأ أيضا

رسميا.. مصر تستضيف كأس الأمم الإفريقية 2019

عودة محمد صلاح إلى ليفربول بعد أيام من بداية كأس الأمم الإفريقية

حمل تطبيق سعودي الآن