كأس آسيا| أستراليا تطير لدور الـ16.. وسوريا لا تزور الشباك

تاريخ النشر: 18/01/2024
43
منذ 3 شهور
كأس آسيا| أستراليا تطير لدور الـ16.. وسوريا لا تزور الشباك

حجز منتخب أستراليا، مقعدًا في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، بعد الفوز على سوريا بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب جاسم بن حمد.

وأقيمت مباراة سوريا وأستراليا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، التي تقام خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير.

ووقع جاكسون إيرفاين على هدف أستراليا في الدقيقة 59، وسط ارتباك دفاعي، لينتزع إيرفاين الكرة ويسدد كرة خاطفة من داخل منطقة الجزاء، بين قدمي الحارس أحمد مدنية.

ورفع المنتخب الأسترالي، حامل اللقب في 2015، رصيده إلى 6 نقاط، ليتزعم صدارة المجموعة الثانية، ويطير إلى دور الـ16، بينما تجمد رصيد سوريا عند نقطة واحدة، في المركز الثالث، مع انتظار نتيجة مباراة الهند وأوزبكستان.

سوريا تفشل في زيارة الشباك

ويواصل منتخب سوريا، معاناته من عدم زيارة الشباك، للمباراة الثانية على التوالي في كأس آسيا 2023، بعد التعادل السلبي مع أوزبكستان في مباراة الجولة الأولى.

وشن المنتخب السوري، أكثر من فرصة خطيرة على مرمى الحارس ماثيو رايان، حيث كاد بابلو صباغ أن يتقدم لنسور قاسيون في الدقيقة الخامسة، بتسديدة أرضية داخل منطقة الجزاء، قبل أن ترتطم الكرة في القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 39، أهدر عمار رمضان فرصة انفراد داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 68، وجه مؤيد العجان تسديدة من خارج منطقة الجزاء، وكاد الحارس ماثيو رايان أن يفلت الكرة، قبل أن ينجح في إبعادها قبل تخطي خط المرمى.

في المقابل، نجح الحارس السوري أحمد مدنية في التصدي لكرة عرضية أسترالية خطيرة في الدقيقة 90+3.

اقرأ أيضا

استدعاء نجم النصر لمعسكر أخضر 23 قبل كأس آسيا

حقيقة هروب نجم العراق من كأس آسيا.. كاساس يكشف

حمل تطبيق سعودي الآن