مورينيو لن يدرب في الدوري السعودي.. قرار صادم بعد إقالته من روما

تاريخ النشر: 17/01/2024
62
منذ 3 شهور
مورينيو لن يدرب في الدوري السعودي.. قرار صادم بعد إقالته من روما

يبدو أن المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، لن يتولى تدريب أحد أندية دوري روشن للمحترفين، في ظل اهتمام الأهلي في وقت سابق بالتعاقد معه.

وارتبط مورينيو الذي غادر تدريب روما في الساعات الماضية، بتولي تدريب المنتخب البرازيلي، الذي يبحث عن مدير فني جديد لقيادة الفريق في كوبا أمريكا المقبلة.

وأعلن روما بشكل رسمي، التوصل لاتفاق ودي مع جوزيه مورينيو لإنهاء الارتباط بينهما بشكل ودي، بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

وودع روما كأس إيطاليا من الدور ربع نهائي بالخسارة ضد الغريم التقليدي لاتسيو، ومن ثم السقوط ضد ميلان (3-1) في الدوري الإيطالي مطلع الأسبوع الجاري.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وأشرف مورينيو على تدريب روما منذ عامين وتحديدا في صيف 2021، حيث قاد فريق العاصمة الإيطالية، لأول تتويج أوروبي في تاريخه، بالفوز بدوري المؤتمر على حساب فينورد الهولندي.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات 

وكان من المقرر أن ينتهي تعاقد مورينيو مع روما، في نهاية الموسم الجاري، وتحديدا في يونيو 2024، وسط توقعات بعدم تجديد الارتباط بين الطرفين، لرغبة البرتغالي في البحث عن مشروع جديد.

قرار غير متوقع من مورينيو:

كشفت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أن جوزيه مورينيو يريد بعد مغادرته روما، الانتقال لخيار التدريب في الدوري الأمريكي، وليس العودة للدوري الإنجليزي كما تردد في الساعات الأخيرة.

ورحب مورينيو في وقت سابق بفكرة التدريب في الدوري الأمريكي بقوله: "لا مانع من التعامل مع العقلية الأمريكية، فالجميع منفتح هناك".

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الدوري الأمريكي في موسمه الجديد، بداية من شهر فبراير المقبل، خاصة أن المسابقة باتت تحظى باهتمام عالمي بعد انتقال ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي، في الصيف الماضي.

وفي السياق ذاته، يحظى مورينيو باهتمام كبير من مسئولي الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، الذين يريدون من المدرب الإستثنائي نهاية مسيرته بتدريب الفريق الوطني.

ويتولى حاليا الإسباني روبرتو مارتينيز تدريب المنتخب البرتغالي، حيث قاد الفريق لبلوغ بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

اقرأ أيضا

مدرب طوارئ يقترب من روما بعد الإطاحة بمورينيو.. تطور مفاجئ

صحف العالم| اجتماع القادة في برشلونة وإقالة مورينيو من روما

حمل تطبيق سعودي الآن