بدون راحة.. الاتحاد يستهل معسكر دبي "في غياب بنزيما"

تاريخ النشر: 14/01/2024
78
منذ 4 شهور
تدريبات الاتحاد - مارسيلو جاياردو

استهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مساء اليوم (الأحد)، تحضيراته الميدانية في معسكر مدينة دبي، خلال فترة التوقف، تزامنًا مع مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023).

وأطلق الجهاز الفني للاتحاد، بقيادة مارسيلو جاياردو، تدريبات الفريق في دبي، بدون راحة، بعد ثلاث ساعات من وصول بعثة الفريق إلى الإمارات، من أجل التحضير للمرحلة المقبلة.

وكشف المركز الإعلامي بنادي الاتحاد، عن محاضرة فنية لجاياردو إلى اللاعبين الذين كانوا جالسين فوق أرضية الملعب، كما شهد معسكر تحضيرات الإيطالي لويس فيليبي، مدافع الاتحاد، الذي يستعد للعودة إلى التدريبات الجماعية، بعد تعافيه من الإصابة.

وكان لويس فيليبي قد تغيب عن مباريات الاتحاد لعدة أسابيع، بعد تعرضه للإصابة بتمزق عضلي، خلال شهر ديسمبر الماضي، إثر إصابته في مباراة ضمك، بالدوري السعودي، والتي حرمته من المشاركة مع العميد في بطولة كأس العالم للأندية (فيفا السعودية 2023).

وواصل سويلم المنهالي برنامجه التأهيلي، على هامش تدريبات الاتحاد، من أجل العودة، بعدما أعلن النادي عن تعرضه للإصابة خلال شهر ديسمبر الماضي، قبل ملاقاة الرائد في الجولة الثامنة عشر من دوري روشن السعودي.

وتشهد بعثة الاتحاد في دبي، غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي لم يعد لتدريبات الفريق قبل السفر، وسط أنباء حول رغبته في الرحيل عن صفوف العميد، والعودة إلى أوروبا بعد فترة احتراف قصيرة بلغت 6 شهور.

ومن المقرر أن يخوض الاتحاد مباراتين وديتين خلال معسكر دبي؛ الأولى في 24 يناير، والثانية أمام شباب أهلي دبي في 28 يناير، ثم ينتهي المعسكر ويعود الفريق إلى جدة في 30 يناير.

ويحتل الاتحاد، المركز السابع في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 28 نقطة من 19 مباراة، موقعًا على 8 انتصارات مقابل 4 تعادلات و6 هزائم.

ويستعد الاتحاد لملاقاة الفيصلي في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما يلتقي الاتحاد بنظيره نافباخور الأوزبكي، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضا

رحلة بنزيما تنتهي مع الاتحاد.. كواليس خطيرة والآمال معدومة

الاتحاد أم الهلال.. نجم يوفنتوس يرد على العروض السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن