مفاجأة الرياض المثيرة تكشف.."من يتوج بالسوبر الإسباني يوم الأحد؟"

تاريخ النشر: 13/01/2024
292
منذ 3 شهور
مفاجأة الرياض المثيرة تكشف..من يتوج بالسوبر الإسباني يوم الأحد؟

يشهد يوم غدا الأحد ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، للمرة الرابعة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، في بطولة كأس السوبر الإسباني.

ويمتلك برشلونة الرقم القياسي في عدد التتويجات بلقب السوبر الإسباني برصيد 14 لقبا، مقابل 12 لقبا للغريم التقليدي ريال مدريد.

وكان برشلونة قد تخطى في نصف النهائي منافسه أوساسونا بهدفين دون مقابل، بينما تأهل ريال مدريد بالانتصار على أتلتيكو مدريد في قمة مثيرة (5-3).

ويدخل برشلونة مباراة السوبر، وهو حامل لقب النسخة الماضية، التي حققها بالفوز على ريال مدريد (3-1) على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وسبق أن تواجه الفريقين من قبل في 3 مباريات فقط يوم الأحد على مستوى السوبر الإسباني، الذي شهد أيضا الكثير من الأحداث التاريخية والتتويجات للفريقين.

شهدت مباريات السوبر الإسباني العديد من النتائج التاريخية، والتي كانت شاهدة على تتويج برشلونة وريال مدريد باللقب خاصة عند مواجهة بعضهم البعض، والتي تميل الكفة بشكل كبير لصالح الفريق الملكي.

نتائج مباريات كلاسيكو الأرض في السوبر الإسباني يوم الأحد..  

ريال مدريد (2-2) برشلونة: 

أول مواجهة جمعت بين الفريقين في السوبر الإسباني يوم الأحد، وتحديدا يوم الـ14 من أغسطس عام 2011، على ملعب سانتياجو برنابيو، وحسمها التعادل الإيجابي (2-2)، قبل أن يتوج برشلونة في الإياب باللقب.

برشلونة (1-3) ريال مدريد: 

ثاني مواجهة جمعت بين الفريقين في السوبر الإسباني يوم الأحد، وتحديدا يوم الـ13 من أغسطس عام 2017، وفاز بها ريال مدريد (3-1) على برشلونة في ملعب كامب نو، قبل أن يتوج الفريق الملكي في الإياب باللقب، بعد أن كرر فوزه على غريمه الكتالوني بهدفين دون مقابل.

برشلونة (3-1) ريال مدريد: 

ثالث مواجهة جمعت بين الفريقين في السوبر الإسباني يوم الأحد، إقيمت العام الماضي في الرياض، وانتهت بفوز (3-1) وتوج باللقب يوم الـ15 من يناير عام 2023.

تابع أيضا عبر "سعودي سبورت"..

نتائج تاريخية في الكلاسيكو.. رباعيات ريال مدريد وثلاثية لبرشلونة 

تعليقات الصحف الإسبانية عن كلاسيكو السوبر.. "نهائي التناقضات" 

سجل مباريات ريال مدريد وبرشلونة في السعودية قبل "كلاسيكو" السوبر 

تشافي يتوعد ريال مدريد بهزيمة ساحقة في نهائي السوبر الإسباني  

حمل تطبيق سعودي الآن