ياسين بونو لـ"فيفا": نجم النصر جعلني أحلم.. وأريد كأس إفريقيا

تاريخ النشر: 10/01/2024
169
منذ 3 شهور
ياسين بونو لـفيفا: نجم النصر جعلني أحلم.. وأريد كأس إفريقيا

أعرب الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى القائمة النهائية لجائزة TheBest لأفضل حارس في العالم، للمرة الثانية على التوالي، مؤكدًا أنه ترشيحه للأفضل يمنحه مسئولية الدفاع عنه.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن المرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم 2023، حيث يتنافس على الجائزة، كل من ياسين بونو (الهلال)، إيدرسون (مانشستر سيتي)، تيبو كورتوا (ريال مدريد).

وقال بونو، خلال تصريحات للموقع الرسمي لـ(فيفا)، إنه لا يزال يمتلك الرغبة بتحقيق الألقاب مع الهلال والمنتخب المغربي، مؤكدًا أنه سيظل متمسكًا بالآداء وثقافة النتائج التي غرسها مدربه.

وتألق ياسين بونو في قيادة المنتخب المغربي للمركز الرابع في نهائيات كأس العالم (فيفا قطر 2022)، كأكبر إنجاز عربي وإفريقي، كما توج مع إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي، قبل انتقاله إلى صفوف الهلال.

وعن ترشيحه لجائزة الأفضل، قال بونو "إنه شرف لي دائمًا أن أتواجد في هذه الفئة وأكون بين الأفضل، وأشعر بالفخر عندما يطلب مني تمثيل المغرب، الفريق الذي يواصل إظهار خبرته وتميزه للعالم أجمع، وبعد وصولنا لنصف نهائي كأس العالم، أثبتنا أن المنتخبات الإفريقية والعربية قادرة على التنافس مع الأفضل، وأدين بترشيحي للجائزة، لزملائي في الفريق لأنني أتعامل مع الأفضل".

وبسؤاله عن أفضل لاعب واجهه، قال بونو إنه قد لا يتمكن من تحديد اسم بعينه، بعدما واجه أعظم اللاعبين في عصرنا، مثل كريستيانو رونالدو، قائد النصر، وكيليان مبابي، وليونيل ميسي، وإيرلينج هالاند، مضيفًا "إنهم جميعًا لاعبون استثنائيون جعلونا نحلم، وسيكون من الصعب تكرارهم".

وأعرب بونو عن تمنياته بالتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا مع منتخب المغرب، قائلًا "إنه تحدٍ قريب من قلوبنا، جيلنا يستحق التقدير داخل إفريقيا، لقد ودعنا البطولة من ربع النهائي في النسخة الماضية، لدينا طموحات أكبر في تلك النسخة، وعلينا مسؤولية تقديم كل ما نملك من أجل اللقب".

اقرأ أيضا

جائزة جديدة لنجم الهلال.. ياسين بونو أفضل لاعب في إفريقيا

ميندي يهدد بونو بأرقام استثنائية مع الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن