الاتحاد ينتصر للسعودية.. "تحذير رسمي" قبل مباراة الهلال وسباهان

تاريخ النشر: 10/01/2024
726
منذ 4 شهور
الاتحاد ينتصر للسعودية.. تحذير رسمي قبل مباراة الهلال وسباهان

كشفت تقارير إعلامية عن كواليس قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتحديد ملعب "نقش جهان" بمدينة أصفهان، عبر الموقع الرسمي، لاستضافة مباراة سباهان الإيراني ضد الهلال، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن تفاصيل مباريات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث يحل الهلال ضيفًا على سباهان الإيراني، على ملعب نقش جهان بأصفهان، في السابعة مساء الخميس (15 فبراير)، بتوقيت مكة المكرمة، في ذهاب ثمن النهائي، بينما يستضيف الهلال مباراة الإياب، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في التاسعة مساء الخميس (22 فبراير).

وأفادت تقارير إيرانية، بأن نادي سباهان تلقى تحذيرًا بضرورة إزالة المجسمات السياسية واللافتات المرتبطة بها، حول ملعب نقش جهان، في أية مباراة مستقبلية تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، وإذا تكررت واقعة مباراة الاتحاد، فإن سباهان سيواجه عقوبة أكثر شدة.

أزمة ملعب سباهان في مباراة الاتحاد

وشهد ملعب نقش جهان، أزمة قبل مباراة سباهان أمام الاتحاد، في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024)، حيث رفض لاعبو الاتحاد والجهاز الفني والإداري، دخول ملعب نقش جهان، لإقامة مباراة الجولة الثانية من المجموعة الثالثة؛ نظرًا لوجود مجسمات وشعارات سياسية.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلغاء مباراة سباهان والاتحاد، واعتبار الاتحاد فائزًا بنتيجة (3-0)، مع غرامة مالية قدرها 200 ألف دولار، ومنعه من اللعب على أرضه بالبطولة الآسيوية.

اقرأ أيضا

الهلال يواجه سباهان على ملعب أزمة الاتحاد.. أفراح في إيران

سباهان يلجأ إلى كاس قبل مواجهة الهلال.. الاتحاد كلمة السر

حمل تطبيق سعودي الآن