أساطير السعودية في آسيا .. الدعيع أخطبوط وبطل الأرقام القياسية

تاريخ النشر: 07/01/2024
87
منذ 3 شهور
أساطير السعودية بآسيا..الدعيع أخطبوط المرمى وبطل الأرقام القياسية

من بين أساطير كرة القدم الذين لعبوا باسم المنتخب السعودي خلال مسيرته القارية في بطولة كأس أسيا يلمع اسم حارس مرمى فذ يعد في تصنيف الخبراء أفضل حارس آسيوي في التاريخ وأحد ألمع حراس المرمى الذي أنجبتهم الملاعب.

بطل هذه السطور هو أخطبوط نادي الهلال ومنتخب الأخضر محمد الدعيع حارس المرمى العملاق وعميد اللاعبين في الكرة السعودية والعربية لسنوات طويلة.

محمد الدعيع مع المنتخب السعودي

وسطر محمد الدعيع اسمه بأحرف من ذهب الخالص بفضل نجاحه في الحصول على لقب بطل كأس أسيا 1996، وهو اللقب القاري الأبرز في حياته الكروية مع المنتخب السعودي، كما نجح الدعيع في قيادة الأخضر للحصول على كأس أسيا بعد تصديه لركلة ترجيح من الإمارات في المباراة النهائية للبطولة القارية الكبرى.

وخلال رحلته الدولية، نجح محمد الدعيع في خوض أكثر من 170 مباراة دولية مع المنتخب السعودي وصعد لكأس العالم 3 مرات خلال مشواره الدولي الكبير وفاز بكأس الخليج مرتين بخلاف الفوز ببطولة كأس أسيا مرة واحدة وظل الحارس الأول للمنتخب أكثر من 12 عاما.

وتميز محمد الدعيع في مشواره مع المنتخب السعودي بالقدرة على تطوير أداء مدافعيه ممن يلعبون أمامه في ظل اجادته قراءة أداء المهاجمين والمنافسين وحسن التوجيه وامتلاك الشخصية القيادية .

وأختير محمد الدعيع في الكثير من الاستفتاءات الرسمية كأفضل حارس مرمى في تاريخ الكرة السعودية والأسيوية بشكل عام .

اقرأ أيضا

السعودية ضد لبنان.. أفضلية تاريخية للأخضر وخسارة بالسبعة

5 نجوم تحت التجهيز في الأخضر قبل كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن