"التمياط لم يسدد جزائية الأخضر في نهائي آسيا 2000".. كشف السر

تاريخ النشر: 06/01/2024
161
منذ 3 شهور
التمياط لم يسدد جزائية الأخضر في نهائي آسيا 2000.. كشف السر

كشف فيصل العبدالهادي، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق، السر وراء عدم تسديد نواف التمياط، نجم منتخب السعودية، ركلة الجزاء في مباراة اليابان، بنهائي كأس آسيا 2000.

واكتفى المنتخب السعودي بالميدالية الفضية في كأس آسيا 2000، بعد الخسارة أمام اليابان، بهدف نظيف أحرزه موتشيزوكي في الدقيقة 30 من عمر المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب المدينة الرياضية في بيروت.

وقال العبدالهادي، خلال تصريحات لفضائية الرياضية السعودية، "من قام بتنفيذ ركلة الجزاء أمام اليابان في نهائي 2000، هو حمزة إدريس، والذي أهدر الركلة، وكان هناك لاعب محدد من المفترض أن يسدد الجزائية، وهو نواف التمياط".

واستطرد "ما حدث في الملعب، أن قائد المنتخب سامي الجابر، أخذ الكرة وأعطاها لحمزة إدريس كي يسددها، فالتفت للمدرب ناصر الجوهر، وقلت له: ألم تقرر نواف؟ فرد علي: صحيح، ولكني الآن لست داخل الملعب، ولكن سامي داخل الملعب، وهو من يستطيع أن يتعامل مع الحالة النفسية لكل لاعب".

وأضاف العبدالهادي أن المنتخب السعودي أهدر ركلتي جزاء، في نهائي الأفروآسيوية ونهائي كأس آسيا، وفي كلا الحالتين، كان من المفترض أن يسدد نواف التمياط الركلة.

وتابع "نواف التمياط كان يمتلك الهدوء والتعامل، وهو مثل كافة لاعبي منتخب السعودية، ولكنه يتميز بأنه يمتلك درجة عالية من الاحترافية والانضباط".

العبدالهادي يكشف مفاجأة

وفي سياق آخر، كشف فيصل العبدالهادي، عن مفاجأة بشأن لجنة المنتخبات قائلًا إنه لم يسبق للجنة الاجتماع مطلقًا.

وأضاف "في عام 2007، تحدث الأمير سلطان مع مدرب المنتخب السعودي، باكيتا، بشأن طريقة لعب الأخضر في مباراة الإمارات بكأس الخليج، ومن سيراقب إسماعيل مطر، بسؤال مباشر، ليرد قائلًا "عمر الغامدي".

وتابع "الأمير سلطان قال لباكيتا إن عمر الغامدي غير مناسب، والدكتور جمال علي أكد على كلامه، إلا أنه لم يقل (غير جاهز)، وأردف بأن كلمة Not Fit تعني بأنه لا يكون جاهزًا طبيًا أو لياقيًا، علمًا بأن إسماعيل مطر سجل هدف الفوز في المباراة".

اقرأ أيضا

نجم النصر يعيد هجوم الجماهير ضد مانشيني قبل كأس آسيا

مانشيني يستدعي ثلاثي السعودية في معسكر كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن