بعد ضم ثلاثي الأخضر.. متى يغلق باب "الاستبدال" قبل كأس آسيا؟

تاريخ النشر: 05/01/2024
415
منذ 4 شهور
تدريبات منتخب السعودية الأول

يشهد معسكر المنتخب السعودي في منتجع سيلين بدولة قطر، العديد من الأحداث البارزة، عقب إعلان الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للأخضر، عن القائمة النهائية المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023.

وتنص لائحة اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، على السماح بإمكانية استبدال اللاعبين في القائمة النهائية، للمنتخبات المشاركة، قبل (6) ساعات من انطلاق أولى مباراة للمنتخب في البطولة.

وطبقًا للائحة، فإن شروط استبدال اللاعبين في القائمة النهائية، هي أن يكون اللاعب البديل قد تم تسجيله في فترة التسجيل الأولى، ويحصل اللاعبون البدلاء على الأرقام التي كانت مخصصة للاعبين المستبعدين، مع توضيح شرط هام، وهو تقديم بطاقة الاعتماد الخاصة باللاعب البديل إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

القائمة النهائية لمنتخب السعودية

وأعلن المنتخب السعودي عن 26 لاعبًا في القائمة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023، وهم على النحو التالي..

حراسة المرمى: نواف العقيدي، راغد نجار، أحمد الكسار.

خط الدفاع: حسن كادش، علي البليهي، عون السلولي، حسان تمبكتي، علي لاجامي، سعود عبد الحميد، فواز الصقور.

خط الوسط: ناصر الدوسري، عبد الله الخيبري، مختار علي، عبد الإله المالكي، عيد المولد، سالم الدوسري، فيصل الغامدي، عباس الحسن، محمد كنو، سامي النجعي، عبد الرحمن غريب، أيمن يحيى، فهد المولد.

خط الهجوم: فراس البريكان، صالح الشهري.

مانشيني يستدعي 3 لاعبين

وفي تطور مفاجئ للأحداث، أعلن المدرب مانشيني، عن استدعاء ثلاثة لاعبين جدد، وهم (محمد البريك، طلال حاجي، ريان حامد)، لمعسكر المنتخب الوطني في سيلين، ضمن المرحلة الأخيرة من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا.

إصابة يحيى وتدريبات خاصة للبليهي والمولد

وجاء قرار مانشيني، عقب إصابة أيمن يحيى في مفصل الكاحل الأيمن، على خلفية مشاركته في مباراة السعودية أمام لبنان، في ودية مغلقة على ملعب منتجع سيلين، انتهت بفوز الأخضر بهدف نظيف أحرزه فراس البريكان.

وكشف المنتخب السعودي عن إقامة تمارين خاصة للثنائي علي البليهي وعيد المولد، برفقة الجهاز الطبي، صباح اليوم (الجمعة).

وكان اللاعب سامي النجعي، قد أجرى تدريبات خاصة، أيضًا، برفقة الجهاز الطبي، قبل مباراة لبنان الودية، ليمر المعسكر بحالة من التقلبات قبل البطولة الآسيوية.

رحيل 3 لاعبين عن معسكر الأخضر

وكان مانشيني قد سمح بمغادرة الثلاثي (علي هزازي، خالد الغنام، محمد مران)، من معسكر الأخضر في سيلين، بعد استبعادهم من القائمة النهائية المشاركة في بطولة كأس آسيا.

ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في كأس آسيا (قطر 2023)، التي تقام خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السادسة، برفقة منتخبات تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عمان.

ويستهل منتخب السعودية مشواره في كأس آسيا 2023، بمواجهة سلطنة عمان في 16 يناير، ثم يواجه قيرغيزستان في 21 يناير، ثم يختتم الأخضر دور المجموعات، بمواجهة تايلاند في 25 يناير.

اقرأ أيضا

إصابتان في 5 أيام.. أيمن يحيى يصدم مانشيني قبل كأس آسيا

مانشيني يستدعي ثلاثي السعودية في معسكر كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن