النصر في آسيا.. أقصى فريقين سعوديين ويحلم بالثأر من الهلال

تاريخ النشر: 28/12/2023
1331
منذ 4 شهور
النصر في آسيا.. أقصى فريقين سعوديين ويحلم بالثأر من الهلال

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024)، عن مواجهة سعودية بين النصر والفيحاء في ثمن النهائي الآسيوي.

وتأهل النصر إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، متزعمًا صدارة المجموعة الخامسة، برصيد 14 نقطة، موقعًا على 4 انتصارات وتعادلين، بينما تأهل الفيحاء إلى ثمن النهائي، للمرة الأولى في تاريخه، بعد احتلال وصافة المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط، بواقع 3 انتصارات و3 هزائم.

وتعد مباراة الفيحاء، هي المواجهة الرابعة التي يخوضها النصر أمام الأندية السعودية في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال آسيا.

تاريخ النصر مع المواجهات السعودية

ومنذ تطبيق النظام الحديث لبطولة دوري أبطال آسيا في موسم 2003، خاض النصر 3 مواجهات سعودية في البطولة.

وكانت البداية في موسم 2020، حيث التقي النصر بنظيره التعاون، في دور الـ16، من دوري أبطال آسيا، وتأهل النصر بعد فوزه بهدف نظيف أحرزه عبد الرزاق حمد الله.

وفي الدور ربع النهائي من موسم 2020، خاض النصر مواجهة سعودية جديدة مع الأهلي، لينجح العالمي في حجز مقعد في الدور نصف النهائي، بعد فوزه بهدفين دون مقابل، أحرزهما كل من بيتي مارتينيز وعبد الفتاح عسيري.

أما عن المواجهة الثالثة، فقد كانت بمباراة الديربي بين النصر والهلال، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (موسم 2021)، وتمكن الهلال من تحقيق الفوز بنتيجة (2-1)، حيث وقع تاليسكا على هدف النصر، بينما أحرز موسى ماريجا وسالم الدوسري ثنائية الهلال، في اللقاء الذي شهد طرد علي لاجامي قبل نهاية الشوط الأول.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

التعاون يفاجئ النصر بـصفقة حرة

النصر يتوج كريستيانو رونالدو هداف العالم في 2023

حمل تطبيق سعودي الآن