بيريز يحدد الموعد النهائي لإطلاق دوري السوبرليج

تاريخ النشر: 27/12/2023
247
منذ 4 شهور
بيريز يحدد الموعد النهائي لإطلاق دوري السوبرليج

كشف تقرير صحفي إسباني مساء اليوم الأربعاء، عن الموعد النهائي الذي حدده فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، لبدء مشروع السوبرليج بعد حكم المحكمة.

وأكدت محكمة العدل الأوروبية في حكمها القضائي، أن الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، قد أساء استخدامهما للسلطة باتخاذ إجراءات لمنع تنظيم مسابقة دوري السوبر.

وأوضح حكم المحكمة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس من حقه احتكار تنظيم المسابقات، وبالتالي من حق الأندية الدعوة بشكل قانوني لإقامة مسابقة السوبرليج.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويأتي قرار محكمة العدل الأوروبية، في الوقت الذي رفضت فيه كافة هيئات كرة القدم في العالم مشروع "السوبرليج"، بالإضافة للأندية الكبرى أبزرها بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، أتلتيكو مدريد، مانشستر يونايتد.

وانسحبت جميع الأندية الإنجليزية والإيطالية قبل عامين، من مسابقة دوري السوبر الأوروبي، باستثناء برشلونة وريال مدريد، المستمران في صراعهما الطويل مع الاتحاد الأوروبي "يويفا".

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

موعد نهائي لانطلاق السوبرليج

وذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز يخطط لإطلاق بطولة السوبرليج في سبتمبر 2025.

ولكن من الصعب التكهن بإمكانية نجاح هذه المحاولة، حيث يواجه بيريز العديد من التحديات، بما في ذلك معارضة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات المحلية في أوروبا.

وإذا تمكن بيريز من إطلاق بطولة السوبرليج مرة أخرى، فسيكون ذلك بمثابة ضربة قوية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي يسعى إلى الحفاظ على هيمنته على كرة القدم الأوروبية.

اقرأ أيضا

كبير كتالونيا وأندية الليجا تحتفل بخماسية النصر في الاتحاد

محمد صلاح إلى الدوري السعودي.. صدمة في الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن