محكمة العدل الأوروبية توافق رسميا على مسابقة "السوبر ليج"

تاريخ النشر: 21/12/2023
363
منذ 4 شهور
محكمة العدل الأوروبية توافق رسميا على مسابقة السوبر ليج

أصدرت محكمة العدل الأوروبية رسميا قبل قليل، حكمها في الأزمة القضائية التي نشبت بين أندية "السوبر ليج" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بسبب الترويج لفكرة دوري السوبر الأوروبي.

ويواجه ريال مدريد وبرشلونة، حربًا قوية من بعض الأندية الأوروبية الكبرى بالإضافة للاتحاد القاري بسبب "السوبر ليج"، حيث يرغب الأخير إلى إقناع جميع الأندية بعدم اللعب في هذه البطولة.

ويحاول كل من ريال مدريد وبرشلونة، إقناع بعض الأندية مثل آيندهوفن، وفينورد، وأندية البرتغال، وريد ستار، وأندرلخت، وبعض الأندية التي تمتلك تاريخ كبير، لتنظيم البطولة للمرة الأولى.

تابع كل أخبار وأحداث الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وانسحبت جميع الأندية الإنجليزية والإيطالية، من مسابقة دوري السوبر الأوروبي، باستثناء برشلونة وريال مدريد، بعد صراع طويل مع الاتحاد الأوروبي "يويفا".

وتسبب الدعوة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، خلال السنوات الماضية، لفرض عقوبات قوية على يوفنتوس، بالكشف عن قضايا فساد في إدارته السابقة، والتي كانت وراء خصم نقاط من رصيده، واستبعاده من المسابقات الأوروبية.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

حكم محكمة العدل الأوروبية: 

أكدت محكمة العدل الأوروبية في حكمها القضائي، أن الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، قد أساء استخدامهما للسلطة باتخاذ إجراءات لمنع تنظيم مسابقة دوري السوبر.

تابع جميع المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وأوضح حكم المحكمة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس من حقه احتكار تنظيم المسابقات، وبالتالي من حق الأندية الدعوة بشكل قانوني لإقامة مسابقة السوبر ليج.

وانطلقت فكرة دوري السوبر الأوروبي، في مارس عام 2020، وهو ما كان بمثابة تغيير في شكل بعض المسابقات أبرزها دوري أبطال أوروبا بداية من الموسم المقبل، بالإضافة لكأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقا.

اقرأ أيضا

السوبر ليجينقذ ريال مدريد وبرشلونة من كارثة.. تعرف علي التفاصيل

يوفنتوس ينسحب من السوبر ليج.. كارثة لريال مدريد وبرشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن