تسريب اجتماع اليويفا مع ممثلي الريال وبرشلونة بسبب "السوبر ليج"

تاريخ النشر: 08/11/2022
108
منذ سنة
تسريب اجتماع اليويفا مع ممثلي الريال وبرشلونة بسبب السوبر ليج

نشرت تقارير صحفية في الساعات الأخيرة، الاجتماع الذي دار بين السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مع ممثلي مشروع السوبر ليج.

وعاد الحديث مجدداً عن إحياء مشروع دوري السوبر الأوروبي «السوبر ليج»، بعدما انتشرت الكثير من الأخبار المتداولة عنه، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن التفاصيل والشروط الجديدة للمشروع قريبًا.

وتستعد الأندية الكبرى في أوروبا ومنها ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، لإعادة تدشين «السوبر ليج» بإجراء بعض التعديلات على المقترح الأساسي للمشروع، بهدف أن ينجح هذا التعديل في زيادة الترحيب من جانب الأندية الأخرى بفكرة البطولة، بالإضافة إلى أنه لن يكون دورياً مغلقاً بأعضاء ثابتين.

توصلت الأندية لشكل جديد للبطولة، والذي لن يجعلها مغلقة على أندية بعينها، وإنما يسمح بدخول أي فريق للبطولة من خلال التأهل عبر الدوري المحلي.

وعلى الرغم من أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يعتبر أن المشروع قد مات، إلا أن الفكرة لا تزال في خطط الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

تابع أيضًا..

ريال مدريد بدون بنزيما أمام قادش قبل المونديال.. "كريم في خطر" 

غرائب المونديال| "في أقل من دقيقة".. أسرع بطاقة حمراء في التاريخ 

تسريب اجتماع اليويفا مع ممثلي الريال وبرشلونة بسبب "السوبر ليج"

وفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن تشفرين رئيس الاتحاد الأوروبي، استقبل الرئيس التنفيذي لـ A22 ومشروع السوبرليج، بيرند ريتشارت، في نيون السويسرية وأخبره بمعارضته الصريحة للمشروع، بحضور العديد من كبار الممثلين من الدوريات المحلية والأندية واللاعبين والمشجعين.

وجاء في البيان الصادر عن أن المشاركين أحاطوا علما بدهشتهم من تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة A22 Sports، بأن هذه الشركة لا تمثل أي من الأندية التي يتكون منها المشروع، بما في ذلك الأندية الثلاثة التي تواصل دعمها بشكل علني (ريال مدريد، برشلونة، يوفينتوس).

ولم تتمكن الأندية الإنجليزية من المشاركة بسبب الاجتماع المقرر لمساهمي الدوري الإنجليزي، سيعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اجتماعًا آخر مع جميع أصحاب المصلحة والشركاء في كرة القدم الأوروبية في المؤتمر الثاني حول مستقبل كرة القدم الأوروبية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا

منافس جديد لبرشلونة على صفقة جورجينيو

ترتيب الدوري الإسباني بعد الجولة 13|الريال يهدي برشلونة الصدارة

حمل تطبيق سعودي الآن