العويس يربك حسابات الأخضر قبل كأس آسيا.. حل نصراوي أم عودة طارئة؟

تاريخ النشر: 19/12/2023
182
منذ 4 شهور
العويس يربك حسابات الأخضر قبل كأس آسيا.. حل نصراوي أم عودة طارئة؟

أربك محمد العويس، حارس مرمى الهلال، حسابات الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، في إطار استعدادات الأخضر للمشاركة في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023).

ويستعد منتخب السعودية للمشاركة في كأس آسيا، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير 2024، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السادسة، برفقة منتخبات تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عمان.

وأعلن نادي الهلال عن سفر الحارس محمد العويس إلى فرنسا، من أجل إجراء عملية جراحية في الظهر، بالتنسيق مع الجهاز الطبي.

ويعد محمد العويس، حارسًا أساسيًا مع منتخب السعودية منذ 2018، سواءً مع المدرب السابق إيرفي رينارد، أو الحالي روبرتو مانشيني، إلا أن مشاركته في كأس آسيا 2023، أصبحت ضعيفة للغاية، ليصبح مانشيني مضطرًا للاعتماد على حارس آخر في البطولة الآسيوية.

وفيما يلي، نستعرض أبرز العناصر المرشحة لحراسة عرين السعودية في كأس آسيا 2023..

عبد الله المعيوف

رغم قراره السابق بالاعتزال الدولي، إلا أن وجود قيادة جديدة للمنتخب السعودي، مع الإيطالي روبرتو مانشيني، قد يصبح حافزًا للحارس عبد الله المعيوف، حارس الاتحاد، في العودة إلى صفوف الأخضر خلال منافسات كأس آسيا.

ويقدم عبد الله المعيوف (36 عامًا) مستويات كبيرة، سواءً مع الهلال، أو الاتحاد، كما يملك المعيوف خبرة دولية، بمشاركته في 12 مباراة دولية مع منتخب السعودية، كان آخرها في لقاء اليمن، في 2019، ضمن تصفيات كأس العالم 2022، والذي انتهى بالتعادل (2-2).

وكان المعيوف قد أعلن مسبقًا عن نيته في الاعتزال الدولي، ورغم خروجه بتصريحات إعلامية، أكد خلالها عدم ممانعته في العودة من الاعتزال حال رغبة المنتخب الوطني في استدعائه، إلا أن المدير الفني السابق إيرفي رينارد، قرر عدم الاعتماد على خدماته مع الأخضر، والاستناد إلى محمد العويس كحارس أساسي.

ومع رحيل رينارد، وظهور مانشيني، وإصابة العويس، قد يكون حافزًا للمعيوف من أجل العودة لحراسة عرين المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023.

عبد الله المعيوف

نواف العقيدي

ويعد نواف العقيدي، حارس مرمى النصر، أحد الحراس الأكثر حظوظًا في المشاركة أساسيًا مع منتخب السعودية في نهائيات كأس آسيا 2023، رغم مشاركته في 4 مباريات فقط مع المنتخب الأول.

ويعد العقيدي أكثر الحراس السعوديين مشاركة مع أنديتهم في الموسم الجاري، حيث شارك مع النصر في 22 مباراة، بواقع 13 مباراة في دوري روشن السعودي، و5 مباريات في دوري أبطال آسيا، ومباراة الملحق الآسيوي، و3 مباريات في كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويعتبر العقيدي (23 عامًا)، أكثر الحراس السعوديين تصديًا للكرات في دوري روشن السعودي، برصيد 35 تصديًا، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات.

وكان نواف العقيدي قد توج بجائزة أفضل حارس مرمى في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا (أوزبكستان 2022)، بعدما قاد الأخضر للتتويج باللقب، بالفوز على أوزبكستان بنتيجة (2-0) في المباراة النهائية.

نواف العقيدي

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

أزمة منتظرة.. تأهل السعودية لنهائي كأس آسيا يربك الهلال والنصر

الكشف عن تميمة كأس آسيا 2023

حمل تطبيق سعودي الآن