كأس آسيا 2023 يشهد حدث "لأول مرة" على صعيد الاتحادات القارية

تاريخ النشر: 19/12/2023
161
منذ 4 شهور
كأس آسيا 2023 يشهد حدث لأول مرة على صعيد الاتحادات القارية

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تطبيق نظام التسلل شبه الآلي للمرة الأولى، في بطولة كأس آسيا 2023، المقرر إقامتها في قطر، خلال الفترة من 12 يناير 2024 وحتى 10 فبراير من نفس العام. 

لأول مرى تطبيق تقنية التسلل شبه الآلي في كأس آسيا

ويأتي تطبيق تقنية التسلل الآلي، لتعزيز تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد، والتي سيتم تطبيقها بشكل كامل، للمرة الأولى، ليصبح الاتحاد الآسيوي أول اتحاد قاري بالعالم يقوم بتطبيق هذا النظام على صعيد بطولات المنتخبات الوطنية. 

ويستهدف الاتحاد الآسيوي، تحسين دقة ونزاهة عملية صنع القرار من قبل الحكام، وذلك بحسب نظام وقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي صادق عليها المجلس الدولي لكرة القدم، تمهيداً لتطبيقه خلال كأس آسيا AFC قطر 2024.

وعلق رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: "حكام المباريات الآسيويين أكدوا مكانتهم بين أفضل حكام العالم، وسوف يساهم تطبيق نظام التسلل شبه الآلي في مساعدتهم على الارتقاء بمستوى المعايير إلى درجات أعلى". 

وأضاف: "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مصمم على تعزيز مكانته الرائدة كاتحاد قاري على صعيد التحكيم العالمي، ومن خلال تبنّي أحدث المبادرات التكنولوجية، إلى جانب التطبيق الكامل لنظام حكم الفيديو المساعد خلال جوهرة بطولات آسيا، فإننا نؤكد من جديد على رؤية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في توفير المنصة المثالية للاعبينا وفرقنا والحكام من أجل التألق".

التسلل شبه الآلي

اقرأ أيضا

اجتماع سري يحسم انتقال ثلاثي مانشستر يونايتد إلى الدوري السعودي

عرض سعودي لا يمكن رفضه لنجم ريال مدريد.. صفقة مدوية

حمل تطبيق سعودي الآن