كريم بنزيما يحرم "نجم الأهلي" من رقم تاريخي في كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 13/12/2023
93
منذ 4 شهور
كريم بنزيما يحرم نجم الأهلي من رقم تاريخي في كأس العالم للأندية

استطاع النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أن ينتزع رقمًا تاريخيًا من نجم الأهلي المصري، حسين الشحات، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ويستعد الاتحاد لمواجهة الأهلي المصري، في مواجهة عربية من العيار الثقيل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، في التاسعة مساء الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها السعودية خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر الجاري.

وأصبح كريم بنزيما، أول لاعب في التاريخ، يسجل في 4 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية، في نسخ 2014 و2016 و2022 و2023.

وحقق بنزيما رقمه التاريخي، بعدما سجل هدفًا في شباك أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، في المباراة الافتتاحية، ليقود الاتحاد لفوز كبير بنتيجة (3-0)، في مستهل مشوار بطل دوري روشن السعودي في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

كريم بنزيما يسبق نجم الأهلي

واستطاع كريم بنزيما، أن يحرم نجم الأهلي المصري، حسين الشحات، من تحقيق هذا الرقم التاريخي، حيث كان الشحات قريبًا من صنع الحدث، بأن يكون أول لاعب يسجل في 4 نسخ متتالية من بطولة كأس العالم للأندية، حال التسجيل في شباك الاتحاد.

وكان حسين الشحات، قد سجل 3 أهداف في 3 نسخ من بطولة كأس العالم للأندية، حيث سجل في نسخة 2018 مع العين الإماراتي، ونسختي 2020 و2022، مع الأهلي المصري.

يذكر أن كريم بنزيما رفع رصيده إلى 5 أهداف من 10 مباريات في كأس العالم للأندية، ليتقاسم المركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين بالمونديال، مع كل من الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيزار ديلجادو، والأوروجوياني لويس سواريز.

وأصبح كريم بنزيما، على بعد هدفين من معادلة الرقم القياسي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر الحالي، وصاحب أكبر عدد من الأهداف في تاريخ كأس العالم للأندية، برصيد 7 أهداف.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الأهلي يتلقى نبأ سار قبل مواجهة الاتحاد.. ماذا حدث

الاتحاد يحلم بالثأر من الأهلي بعد رباعية الهلال بـسيناريو 2005

حمل تطبيق سعودي الآن