الاتحاد يحلم بالثأر من الأهلي بعد رباعية الهلال بـ"سيناريو 2005"

تاريخ النشر: 13/12/2023
63
منذ 4 شهور
الاتحاد يحلم بالثأر من الأهلي بعد رباعية الهلال بـسيناريو 2005

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي الاتحاد بنظيره الأهلي المصري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، في التاسعة مساء الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وقطع الاتحاد، حامل لقب دوري روشن السعودي، تذكرة العبور إلى الدور الثاني، بعد فوزه الكبير على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، بنتيجة (3-0)، على ملعب الجوهرة المشعة، في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها السعودية، خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر الجاري.

ويتجدد اللقاء بين الاتحاد والأهلي، بذكريات 2005، التي شهدت تأهل الاتحاد إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد تخطي عقبة بطل إفريقيا في الدور الثاني من البطولة.

وفيما يلي، نستعرض تاريخ المواجهات (المصرية - السعودية) في بطولة كأس العالم للأندية، منذ انطلاقها في نسخة 2000، والتي جاءت على النحو التالي..

الاتحاد ضد الأهلي

والتقى الاتحاد بنظيره الأهلي المصري، على ملعب طوكيو، في 11 ديسمبر 2005، في الدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية باليابان، في لقاء شهد فوز الاتحاد بنتيجة (1-0)، وجاء هدف المباراة عن طريق محمد نور في الدقيقة 78.

في مواجهة جمعت بين بطلي آسيا وإفريقيا، استطاع الاتحاد أن يحجز مقعدًا في نصف النهائي، بهدف جاء عن طريق محمد نور الذي استغل خطأ دفاعيًا من دفاع الأهلي، وحارس مرماه عصام الحضري، ليستقبل كرة عرضية، ويفلت بها من الرقابة الدفاعية، ثم انفرد بالمرمى الخالي وسدد الكرة في الشباك.

واستطاع الاتحاد أن ينهي مسيرة الأهلي المصري في ذلك الوقت، بـ55 مباراة متتالية دون هزيمة، فيم أنهى العميد مشواره في المونديال محتلًا المركز الرابع في البطولة.

الاتحاد والأهلي المصري

الهلال ضد الأهلي

وواجه الهلال نظيره الأهلي المصري، في مباراة المركز الثالث من بطولة كأس العالم للأندية (الإمارات 2021)، التي أقيمت على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة، في مواجهة بين بطلي آسيا وإفريقيا.

وتلقى الهلال خسارة قاسية أمام الأهلي، بنتيجة (0-4)، في مباراة شهدت طرد اثنين من لاعبي الهلال، وهما ماثيوس بيريرا ومحمد كنو في الدقيقتين 14 و28.

وحقق الأهلي فوزًا كبيرًا برباعية جاءت عن طريق ياسر إبراهيم (هدفين) وأحمد عبد القادر وعمرو السولية، في الدقائق 8 و17 و40 و64 من عمر المباراة، ليفوز الأهلي بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، للمرة الثالثة في تاريخه.

الأهلي المصري والهلال

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الدوري السعودي17|المونديال يحجب النصر والاتحاد..لقاء صعب للهلال

ديربي جدة يشتعل في مونديال الأندية .. جماهير الأهلي تصدم الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن