قائمة المرشحين النهائية لجائزة "ذا بيست" أفضل مدرب في العالم 2023

تاريخ النشر: 13/12/2023
55
منذ 6 شهور
قائمة المرشحين النهائية لجائزة ذا بيست أفضل مدرب في العالم 2023

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة المرشحين النهائية للفوز بجائزة "ذا بيست" لأفضل مدرب في العالم لعام 2023.

ويتنافس الثلاثي الإيطالي سيميوني إنزاجي، ومواطنه لوسيانو سباليتي، بالإضافة للإسباني بيب جوارديولا على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2023.

وسبق للثلاثي إنزاجي، جوارديولا، سباليتي التنافس على جائزة أفضل في مدرب في أوروبا لعام 2023، والتي توج بها الإسباني نظرا لإنجازاته الكبيرة مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز "ذا بيست" لعام 2023، يوم الـ15 من يناير من العام المقبل 2024، في حفل صاخب سيقام في العاصمة البريطانية لندن.

وسيتم اختيار الفائز بالجائزة، بناء على التقييم الذي تم خلال الفترة ما بين الأول من أغسطس لعام 2022، حتى يوم 20 أغسطس لعام 2023.

أفضل مدرب في العالم: 

فاز بيب جوارديولا مع فريقه مانشستر سيتي، بالرباعية التاريخية "دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس السوبر الأوروبي".

وقاد لوتشو سباليتي فريقه السابق نابولي، لتحقيق لقب تاريخي بالتتويج بالدوري الإيطالي بعد غياب أكثر من 31 عاما.

وأخيرا، نجح سيميوني إنزاجي في قيادة سفينة إنتر ميلان للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، والخسارة ضد مانشستر سيتي بهدف دون رد في النهائي، بالإضافة للتتويج ببطولتي السوبر الإيطالي، كأس إيطاليا.

وتتعمد تحديد هوية الفائز بجائزة "ذا بيست" على اختيارات قادة المنتخبات الوطنية حول العالم، بالإضافة لمدربي المنتخبات، مع تصويت الجماهير عبر الموقع الرسمي للفيفا، وأخيرا الصحفيين المعتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اقرأ أيضا

ميسي لن يعود لبرشلونة.. سر اللقاء المجهول في ذا بيست

مفاجأة لنجم الهلال.. ياسين بونو على بعد خطوة من جائزة ذا بيست

حمل تطبيق سعودي الآن